أبرز الأخباربأقلامهم

مرسي المصري ضحيّة التجييش المناطقي

انتهت انتخابات نقابة المهندسين في الشمال فور انتهاء النتائج حاولت الماكينة الإنتخابية للائحة “النقابة للجميع” ايهام الرأي العام الطرابلسي والشمالي بأن خسارة مدوية لحقت ب”تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” في هذا الإستحقاق النقابي مستغلة حالة الصدمة التي أصابت معكسر لائحة “نقابتنا” بفعل خسارة المرشح لمركز النقيب على اللائحة المهندس مُرسي المصري.

الحقيقة الساطعة التي أسفرت عنها النتائج النهائية تشير الى ان لائحة “النقابة للجميع” لم تحصل الا على مقعدين شوقي فتفت (مستقل)، وباسم خيّاط مرشح “تيار العزم”، في حين ان لائحة “نقابتنا” المدعومة من الثلاثي “المستقبل” و “القوات” و”المردة” حصلت على ثلاثة مقاعد لكل من المهندسين: سليم نشابة (مستقبل) ومحمود الصاج (مستقبل) وميشال الفغالي ( قوات) ما يعني بلغة الانتخابات لائحة “النقابة للجميع” خرقت لائحة “نقابتنا” بمقعدين. لكن فوز الأخيرة بمركز النقيب طغى على النتائج النهائية!!

الصفعة القوية وجهّت الى طرفين محدّدين لائحة “النقابة للجميع” هما : “التيار الوطني الحر” و”تيار الإصلاح” (تيار اسلامي منشق عن الجماعة الإسلامية) بعد سقوط مرشحيهما على اللائحة!!..

ويبقى السؤال الأهم كيف استطاع فتفت الفوز على المصري بفارق ١٥٠ صوتًا ( يعني عمليًا ٧٥ صوتًا فقط) رغم فوز المرشحين الآخرين للمستقبل على لائحة المصري؟؟

من دون تذاكي وقع المصري ضحيّة التصويت والتجييش المناطقي فقط لا غير.

ان فوز فتفت بمركز النقيب لم يكن بسبب قوة التحالف وضعف او تراجع “المستقبل” في النقابة، والا لماذا لم ينسحب هذا الفوز على باقي أعضاء لائحته ؟!..

بدا واضحًا ان مرشحي “المستقبل” نالوا أعلى الأصوات من صندوق رقم ٣ لغاية ١٤ وهي الصناديق المحسوبة على فئة المهندسين الشباب في حين كان التقدم حليف الفريق الآخر في الصندوقين الأولين (كبار السن) الذين يتجهون نحو التقاعد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى