أخبار محلية

لمن قال نصرالله “روح بلّط البحر”؟

توجّه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى وزير الأمن الاسرائيلي الذي تقصّد تهديد حزب الله من الحدود بعد عملية مجدو الأمنية وقال له: “روح بلّط البحر”.
وأكّد ان الحادثة التي جرت الأسبوع الماضي على الحدود مع فلسطين المحتلة أربكت الاحتلال.

كما وتناول نصرالله في خطابه فـي الـحـفـل الـتـأبـيـنـي لـلـقـائـد الـمـؤسـس الـحـاج حـسـيـن الـشـامـي المواضيع الاقتصادية في البلد وقال: عام 2015 قامت غالبية البنوك اللبنانية بالطلب من كل من له ارتباط بحزب الله بسحب ودائعهم تنفيذاً لقرارات أميركية، ولم يكن في يوم من الأيام أموال لحزب الله في المصارف اللبنانية.
وأردف: نصرالله: إضراب المصارف اليوم لم يعد مقبولاً على الإطلاق لأنه يساهم في تأزيم الأوضاع، وعلى الدولة أن تتخذ تدابير لمواجهة التدهور الحاصل في الوضع الاقتصادي وسعر الصرف، كما ان ارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان ليس منطقياً ومنع عمليات المضاربة مسؤولية الدولة.

ورأى نصرالله ان المساحة الرمادية بين الزعامات اللبنانية أصبحت ضيقة جداً لكن لا مبرر لعدم الدعوة لطاولة حوار للشأن الاقتصادي والمعيشي.
وكشف نصرالله عن ان من عوامل تقوية الليرة هي جلب الاستثمارات وان المستثمر الصيني جاهز للاستثمار وبدء مشاريع بـ 12 مليار دولار، “ولا مبرر للخوف في لبنان من التعاون مع الصين وذلك يحتاج لقرار وشجاعة سياسيين.”
وفي الملف الرئاسي اعتبر نصرالله ان الأمور تسير ببطء لكن المساعي مستمرة في ملف انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان.

وحول الاتفاق الايراني السعودي قال نصرلله: ما يجري تداوله حول ملحق للاتفاق السعودي الإيراني حول لبنان واليمن وغيرهما ليس صحيحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى