أخبار محلية

تكويعة جنبلاط…وهذا هو مرشحه للرئاسة

حول مبادرته الرئاسية والأسماء الثلاثة التي قدمتها كتلة اللقاء الديموقراطي إلى البطريرك الراعي، ذكر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط  أنّ “هذه كانت محاولة. وتابع عندما التقيت بوفد من حزب الله اقترحت عليه 3 اسماء. وهناك مرونة كبيرة من الأسماء غير تلك التقليدية المطروحة من قبلي او من قبل البطريرك الراعي الذي نكن له كل احترام. أقول هنا آن الاوان للخروج من قوقعة الأسماء التقليدية”.

ولفت جنبلاط، إلى أنّ “جهاد أزعور من ضمن الاسماء التي يمكن أن تقوم بالدور المطلوب بما يتعلق بالنهوض الاقتصادي، اضافة الى أسماء أخرى لخبراء اقتصاديين”.

وحول مشارطة كتلة اللقاء الديموقراطي في تأمين النصاب من أجل انتخاب مرشح مدعوم من “حزب الله”، أكّد “أنني سبق وذكرت ان انتخاب سليمان فرنجية يمثل على المستوى السياسي تحديا لفريق، كما ان النائب ميشال معوض الذي قمنا بواجبنا معه على اكمل وجه وحضرنا 11 جلسة ولكنه يمثل تحديا للفريق الآخر. نحن مع رئيس توافقي بمؤهلات معينة”.

وشدد بشأن إن كان ذلك يعني أن فرجنية غير مؤهل، على “أنني لم اقل ذلك ابدا. قلت انه يمثل تحديا سياسيا. هل يمكن لفريق لبناني وفي جو توافق اقليمي ان يستمر في جو تحد؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى