أخبار محلية

يكشف معلومات سرية “‎قاتلة”: ‎مفاوضات حوثية-‎سعودية في ‎الضاحية.. وفيتو سوري على ‎فرنجيّة!

مكرم رباح

رأى الكاتب والناشط السياسي مكرم رباح أن “14 آذار لم تحقق أحد أهم أهدافها وهو السيادة، وهي سمير قصير وجورج حاوي ووليد عيدو، وليست علاء خواجة ونادر الحريري وجبران باسيل الذين باعوا البلد بالتسوية الرئاسية، من يعتبر أن 14 آذار “وهم” بيستاهل اللي عم يصير في
وفي حديث له ” عبر “وجهة نظر قال رباح: “يجب علينا أن ندفع دم وعرق لاستعادة لبنان من هذه الطبقة، المشكلة ليست مالية، ما يحصل هو إنهيار أخلاقي للدولة والشعب”.
وأضاف، “رقم سعر الصرف طبيعي اليوم، العملة تعكس الدولة التي يطبع إسمها عليها، إذا هذه العملة تشبه ورقة تواليت لماذا يراهن الشعب عليها، البلد تحول من سويسرا الشرق إلى صرافين الشرق”.
وتابع رباح، “لبنان كان يصدر مهندسين ودكاترة وأصبح يصدر خبراء كبتاغون”.
وكشف عن أنه، “كان هناك مفاوضات تحصل بين السعوديين والحوثيين في لبنان، وكان هناك اتجاه لتسوية بين الإيرانيين والسعوديين
وأوضح، “اللبناني صغير جداً في المنطقة، الحرب الأوكرانية شغالة وعلى اللبناني أن يعيد تقييم دوره في المنطقة والعالم ومن يراهن أن سليمان فرنجية سيقود هذه السفينة من الغرق يجب أن يغرق معه”.
وأشار إلى أن “من يعمل بالسياسة يكذب والسيد حسن نصرالله ليست المرة الأولى التي يكذب بها عندما قال أنه تفاجئ بهذا الإتفاق، عبدالأمير اللهيان عندما أتى ليقول له أن هناك تسوية معينة، وليقل ما يريده”.
وكشف رباح عن “زيارة قام بها فرنجية لبشار الأسد وأبلغه السوريون بصريح العبارة بأنو “أرقامك غير مشجعة ما تفوت عالإنتخابات والخليج غير متحمس لترشيحك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى