أخبار محلية

التيار المستقل : ” مواصفات الرئيس المطلوبة متوفرة في شخص قائد الجيش “

Almarsadonline

عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء ابوجمرة واصدر البيان التالي :

رحب المجتمعون بتوافق المملكة العربية السعودية وايران بعد تباعد طال وتفاعل في دول ناهضة ومؤثرة في الشرق الاوسط وخاصة في لبنان، والمنتظر والمفترض مع تعاون فرنسا والسعودية ان يخلق هذا التوافق استقراراً سياسياً وأمنياَ على الساحة اللبنانية والجوار .

وتماشيا مع هذا الوفاق دعا المجتمعون النواب الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية، غير ملتزم باي من المحاور الخارجية والداخلية المتنازعة، وغيرمنغمس بالصفقات المشبوهة…رئيس خبير وقادر وجاهز لفرض الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي على كامل ارض لبنان وحدوده .
وأكد المجتمعون على أن هذه المواصفات لحسن الحظ متوفر وجودها في شخص قائد الجيش العماد جوزاف عون ، الذي لم يلقَ حتى الان اي انتقاد لتقصير في مهامه القيادية ، وتحديه كل الصعاب في الحفاظ على الجيش ووحدته وانتشاله مع الوطن من قعرجهنم كما حدث سابقا”بتعديل دستوري بسيط تم القيام به …وانقذ لبنان.

ورحب المجتمعون بالدعم القضائي الدولي في مسار التحقيقات بملفي تفجيرمرفأ بيروت والفساد بالصيرفة ونهب الودائع والأموال العامة ، لانقاذ تقصير السلطة السياسية والمالية والقضائية بفتح آفاق التوصل الى احكام تظهر الحقائق وتدين المجرمين وتوقفهم…

واخيرا”اكد المجتمعون انه في حال تعثر انتخاب الرئيس بطريقة ديمقراطية وفاقية، لا خلاص للبنان الا بعقد مؤتمر دولي ترعاه دول كبرى ينتج رئيساً برعاية وضمانة دولية خارجية إستثنائية. لأن الحلول الداخلية تكون قد استنفدت في ظل طبقة سياسية مستاثرة، تستبيح بالتحايل الاموال العامة والخاصة لمصالحها الشخصية. لا بد للانقاذ، من ازاحتها بالقوة العسكرية بدل تحويل لبنان الى ارض محروقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى