أخبار محلية

رئيس الجمهورية من خارج النادي السياسي

تطرح في الأسابيع الماضية سيناريوهات ديبلوماسية غربية وفرنسية على وجه الخصوص، تتعلق بالإستحقاق الرئاسي .
وفي هذا السياق ، فإن المداولات تشمل إعداد لوائح تتضمن شخصيات مرشحة لأن تدخل السباق الرئاسي، وهي بمعظمها من خارج النادي السياسي ، ومعروفة بثقافتها وموقعها وكفاءاتها خصوصاً على المستوى الإقتصادي.

ومن بين هذه الشخصيات، تحدثت مصادر ديبلوماسية مطلعة عن طرح اسم شخصية لبنانية تحمل الجنسية الاميركية، وذلك انطلاقاً من أن المرحلة تتطلب مسؤولين قادرين على إدارة الملف الإقتصادي ويحملون الحلول ويعملون في الوقت نفسه على التواصل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية كصندوق النقد الدولي من أجل وضع البلاد على سكة الإنقاذ. ومن الواضح أن الزغبي، يمثل توجهاً مختلفاً كونه شخصية جديدة، قادرة على لجم الإنهيار ووقف التدهور السريع للواقع العام وتؤمن المدخل نحو الإنطلاقة الجديدة المنشودة للبنان .
وأشارت بعض المصادر الديبلوماسية في هذا المجال إلى أن هذه الشخصية، قد سبق وعرض في الإعلام، وخلال إطلالات تلفزيونية، أكثر من اقتراح ومشروع حملت الحلول العملية للأزمة الحادة التي يعاني منها لبنان وتحديداً على المستوى المالي، لجهة الحفاظ على ودائع اللبنانيين. وقد تخطت هذه الطروحات الإقتصاد لتقدم بعض الحلول
للأزمة السياسية الراهنة في البلاد.
ومن الواضح أن هذه الطروحات قد لفتت أكثر من جهة، ولاقت اهتماماً وتأييداً من قبل الهيئات المعنية، كما لدى أوساط الرأي العام، كونها عملية وتتلاءم مع الوضع اللبناني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى