أخبار محلية

هذا ما قاله باسيل عن فرنجية في باريس!

على ماذا اتفق اذا في باريس؟ تكشف مصادر ديبلوماسية في بيروت ان رئيس «التيار الوطني الحر» لم يطرح اي عملية تبادل او مساومة مع الفريق الفرسي الذي التقاه، ولم يدخل في اي محاصصة او تقاسم لمناصب، بل اكتفى بشرح وجهة نظره، وتقديم الحلول التي يراها مناسبة، مؤكدا انه منفتح على ممارسة المعارضة البناءة، ولن يقف في درب التسوية لعدم وجود الامكانات التي تسمح، الا انه في المقابل والتزاما مع قناعات حزبه، لن يسير في عملية انتخاب فرنجية.

وتشير المصادر الى ان النائب باسيل ابلغ بصراحة محاوره الفرنسي عن الشروط التي يجب توافرها لتأمين نصاب الجلسة، سائلا عن الاسباب التي تدفع بفرنسا الى دعم فرنجية وعدم وجود مرشح آخر، شارحا النتائج السلبية لوصول فرنجية او من يشبهه، متعهدا بان اي مرشح من تكتله لا يزعج حزب الله.

وحسب رأي الاوساط فان باسيل حصل على المخرج السياسي، الذي كان يحتاج اليه لتأمين حضوره جلسة ساحة النجمة، والذي يحفظ له حقه بعدم تحميله نتائج وصول مرشح «المحور» الى بعبدا، ممهدا له الطريق لخوض الجولة الثانية من المعركة والتي تتمثل في الحكومة، اذ واضح من لهجته امام المحازبين انه اتخذ خيار «الحرب الناعمة والمضبوطة» مع العهد الجديد.

 

الديار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى