أخبار محلية

“سلامة لا ينوي تجديد ولايته”… وماذا قال عن تمويل حزب الله ؟

Almarsadonline

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنه “لا ينوي الترشح إلى ولاية جديدة كحام مصرف لبنان”. وأشار إلى أن المصارف خسرت من سيولتها 15 مليار دولار. وأضاف سلامة : “نسعى لتوحيد سعر صرف الليرة وفقاً للسوق”.

وأضاف في حديث لتلفزيون الشرق أن الأزمة انطلقت في لبنان في أواخر 2019 وبدأت من الاقفال القصري للمصارف اضافة الى اتخاذ الحكومة قرار عدم دفع سندات اليورو بوند.

وأكد سلامة أن مصرف لبنان لم ينسحب من الأزمة المالية بل رد أموال المصارف بالدولار الاميركي، مشيراً إلى أن الاقتصاد في لبنان شهد نمواً عام 2022 بنسبة 2% وليس هناك من خطة لدولرة الاقتصاد اللبناني بل ان الاقتصاد اللبناني مدولر قبل الأزمة.

وتمنى سلامة ان يصبح هناك خطة متكاملة وليس فقط مبادرات من قبل المصرف المركزي لحل الأزمة.

وعن منصة صيرفة، قال سلامة أنها تؤمن بكل شفافية مهمة توزيع الدولارات على المودعين، مشيرا إلى أن: “هناك 450 الف مودع يستفيد من منصة “صيرفة” ونحن حافظنا على النظام القائم ومنعنا اسقاطه ونأمل أن نقوم دائما بما يلزم وفقا للإمكانيات المتوفرة”.
وشدّد سلامة على انه لا علاقة لمنصة صيرفة بأي شركة والترخيص لشركة “سيتكس” حصل وفقاً للقوانين اللبنانية ونفذنا العقوبات الاميركية على “سيتكس” فور صدورها، مشيرا إلى أنه: “لا علاقة لترخيص منصة “سيتكس” بتمويل حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى