أخبار محلية

رؤساء الأقلام ينهارون بالبكاء أمام مسؤول معنيّ

قيل، نقلاً عن عدد كبير من رؤساء الأقلام والكتبة المساعدين في المحاكم، إن “حالتهم تدعو إلى الشفقة، جرّاء انهيار قيمة معاشاتهم بفعل الأزمة الاقتصادية المعروفة وتفلُّت سعر الدولار، ولا أحد يهتمّ أو يبالي، بعكس باقي الموظفين في القطاع العام”.

وتوضح المصادر ذاتها، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، أن “قسماً من رؤساء الأقلام انهار وأجهش بالبكاء أمام مسؤول معنيّ، خلال شرح وضعهم البائس. فالمعاش لا يكفي حتى بدل نقل للوصول إلى المكاتب”.

ويقول هؤلاء، “نحن لم نتأخَّر يوماً عن المداومة في عملنا، ونبقى مرّات كثيرة إلى ما بعد انتهاء الدوام لإنجاز المعاملات القضائية المطلوبة منا”، مشددين على أن “وضعهم لا يشبه أوضاع باقي الموظفين في المؤسسات الرسمية”.

ويلفتون، إلى أنه “صحيح أن قيمة معاشات مختلف الموظفين في القطاع العام انهارت بفعل الأزمة، لكن الجميع يعلم أن الكثير منهم في دوائر ومؤسسات رسمية معيّنة (ماشي حالن). وليس سرّاً حجم الفساد والرشاوى في أماكن معيّنة”.

ويضيفون، “الغريب العجيب أن هذه الفئة تُضرب وتمتنع عن الحضور إلى العمل وتشلّ الدولة وتطالب بزيادات، والمسؤولون يستمعون ويتجاوبون ويعدون بالبحث عن حلول. في حين نحن الذين نداوم لا أحد ينصت إلينا ونعامَل بازدراء وإهمال من قبل المسؤولين المعنيِّين البلا رحمة.. لماذا هذا الظلم واللا عدالة؟ ألم يعد من مكان للموظف الآدمي في هذه الدولة؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى