أبرز الأخبار

عملية انتحار في “مبنى الموت”: أوقفوا عنه المخدرات والدواء في آن واحد.. فأنهى حياته بين القضبان

خاص موقع LebanonOn

الحالة التي يمرّ بها سجن روميه منذ 3 سنوات اقلّه، تتفاقم يوما بعد يوم. فقد علم موقع LebanonOn أنّ سجينا أقدم على الإنتحار مساء أمس في المبنى ج.

وفي التفاصيل، أدخل شاب من منطقة الجناح يبلغ من العمر 25 عاما، قبل اسبوع الى السجن بتهمة تعاطي المخدرات، حيث تفاقم وضعه الصحي والنفسي إثر انقطاع المخدرات عنه بصورة فجائية ومن دون تأمين أي أدوية مهدّئة له.

وتشير مصادر من داخل السجن، الى أنّ الشاب تعرّض للضرب والإذلال بسبب تدهور حالته، ولم يتمكّن من الحصول على الدواء بحجّة أنّه غير متوفّر، لينتهي به الأمر منتحرا شنقا.

وتصف المصادر نفسها في حديث لموقع LebanonOn المبنى (ج) في سجن روميه بمبنى الموت والقهر والتعذيب، مؤكّدة أنّ حالات الموت او الانتحار ستزيد في حال استمرّ الوضع على ما هو عليه.

هذا ولفتت المصادر الى أنّ عدد المتوفين داخل سجن روميه منذ بداية العام 2022 حتى بداية العام 2023 بلغ 34 بين متوفين نتيجة الاهمال وبين منتحرين.

ورأت المصادر أنّ ما يحصل داخل اروقة سجن روميه هو ليس قضاء وقدرا، انّما هو بمثابة قضاء على السجناء فقط من قبل المعنيين، وسألت: “كيف يمكن للقضاء المعتكف ان يصدر مذكرات توقيف، ولا يمكنه أن يبتّ بإخلاءات السبيل؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى