أخبار محلية

ماهي “الخطة ب” الرئاسية لـ “القوات اللبنانية”؟

جرى مؤخرا، الحديث على لسان اكثر من نائب ومسؤول في “القوات اللبنانية” عن “خطة ب”، يمكن ان تلجأ اليها “القوات” في حال لم تتمكن من توفير عدد الاصوات اللازمة، لإيصال مرشحها النائب ميشال معوض الى رئاسة الجمهورية…

فما هي هذه الخطة وعلى ماذا تقوم؟

مصادر “القوات” اوضحت لموقع “الجريدة ” ان لا جديد حتى الآن في هذا الموضوع، وقالت: “مبدئياً تتبلور الامور مع نهاية هذا الشهر”.

وكشفت المصادر أن “الخطة ب” معروفة، وسبق وتحدثنا عن ابرز عناوينها وإن لم يكن بالتفصيل، لكنها تنتظر التطورات في المجلس النيابي.

وبحسب المعلومات، فان مفاد هذه الخطة باختصار هو التالي:

-اذا لم نتمكن من توفير 60 صوتاً وما فوق لميشال معوض، عندها نحن ومعوض ونواب المعارضة الآخرين، سنحاول الاتفاق على مرشح آخر مقبول من معظم القوى السياسية، بما يؤمّن له نسبة الاصوات المطلوبة اي 60 صوتاً وما فوق لضمان وصوله، ولوكان هناك مرشح آخر.

– اذا لم نتمكن من توحيد المعارضة على مرشح آخر، سيبقى معوض مرشحنا حتى النهاية. ونتمنى ان يتخذ الفريق الآخر الموقف ذاته ويعلن اسم مرشحه ويذهب الى جلسات الانتخاب، وهناك يمكن ان نتوصل مع تعدد جلسات الانتخاب الى رئيس مقبول من الجميع، حتى لواختلفنا على بعض مواصفات الرئيس ومنها “المرشح السيادي” الذي تختلف وجهات النظرحول هذا التوصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى