أخبار محلية

المكاري: ترشيح معوض لم يعد مجديا ويعيدنا الى مرحلة ترشيح جعجع

من المونديال الى الاستحقاق الرئاسي وحظوظ رئيس تيار المردة لانتخابه رئيسا وصولا الى واقع الاعلام، ملفات تحدث عنها وزير الاعلام زياد المكاري الذي التقى منذ ايام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على هامش مشاركته في القمة الفرنكوفونية التي عقدت في تونس.
وقد تزامن الحوار مع عقد الجلسة الانتخابية السابعة، حيث رأى المكاري انه لا يمكن منع رئيس المجلس النيابي (نبيه بري) من تعيين موعد لجلسة انتخاب الرئيس، فعدم قيامه بهذه الخطوة يعرضه للانتقادات، وهو بالتالي يقوم بواجبه على اكمل وجه. واضاف: لكن ما ليس مقبولا، هو استمرار الدوران في الحلقة المفرغة، التي لا بدّ من كسرها.
واشار الى ان الاصوات التي ينالها النائب ميشال معوض لا يمكن ان ترتفع، وبالتالي هذا الترشيح لم يعد مجديا ويعيدنا الى مرحلة ترشيح الدكتور سمير جعجع في العام 2014، الامر الذي ادى الى عقد نحو 45 جلسة.

وردا على سؤال، اعتبر المكاري ان “التوافق” هو ضرب للديموقراطية، لذا افضل الكلام عن “مرشح وفاقي”، لديه افكار سياسية وبرنامج واضح وعلى اساسهما يتم التفاهم مع الآخرين، قائلا: فرنجية هو الشخص الوحيد الذي ليس لديه اي مشكلة في التكلم مع الجميع.

وهل فريقكم السياسي ينزعج من دعم السعودية لفرنجية، او الاخصام السياسيين له في الداخل؟ اجاب مكاري جازما: بالعكس، هذا الامر مطلوب ويصب في نفس المنطق “الوفاقي”، فاي مرشح لا يجوز ان يكون لديه اي مشكلة في التواصل مع الدول المؤثرة في لبنان كـ: السعودية وايران وفرنسا والولايات المتحدة…وصولا الى سوريا، اي انه يستطيع ربط هذه الحلقة. كما ان اي مرشح لا يستطيع ان يتكلم مع الاخصام قبل الحلفاء لا يمكن ان يكون رئيسا واذا انتخب سيدخل البلد مجددا في ازمة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى