منوّعات

مأساة ملكة جمال لبنان تخرج الى العلن: صديقتها قضت على مسيرتها التمثيلية وعشيقها قتلها

إنها مأساة ملكة جمال لبنان التي عرفت شهرةً واسعةً وأرادت الذهاب إلى مصر لتتحدى أهم الممثلات، فقضت عليها الأخيرة، قبل أن يقتلها عشيقها.

في التفاصيل، الدعاية خدمت الممثلة الشهيرة آنذاك المصرية كاميليا خدمة عظيمة، وأصبحت الفنانة الجميلة قدوة ونموذجاً أمام الجميلات فى مصر والعالم العربى اللواتي حلمن بأن يكون لهن مكان على الشاشة ويحظين بنفس النجاح والنجومية.

وجاءت إلى مصر وقتها ملكة جمال لبنان مي مدور، وصرحت وهي في مطار القاهرة أنها تنافس كاميليا والأخيرة في أوجّ شهرتها، وسمعت كاميليا بهذا فتنبهت واحتاطت للخطر الذي يواجهها ولكن بطريقتها، وتعرّفت على ميّ مدور واقامت معها صداقة حتى أنهما سكنا فى شقة واحدة لفترة من الوقت.

وخلال هذه الفترة حصلت ملكة الجمال اللبنانية على وعود عدد من المنتجين بالاستعانة بها فى بعض الأفلام، ولكن هذه الوعود لم تتحقق، ومرت أشهر حتى أصيبت مي مدور بالإحباط وخفت حلمها بالعمل فى السينما.

وحينما ماتت كاميليا، تجدّد الأمل من جديد لدى ميّ بأن تحل محلّها، خاصة أن الكثيرين أوعزوا لها بأن كاميليا كانت المسؤولة عن تعطل مسيرتها الفنية وأنها تظاهرت بصداقتها حتى تضع أمامها العراقيل، وعادت مي مدور تبحث عن الحلم والتألق الفني ولكن أيضا عاندها الحظ وعادت إلى لبنان وهى تجر أذيال الخيبة، قبل أن يتم العثور عليها جثة في منزلها، وذلك بعد عدة أيام من مقتلها على يد عشيقها، لأسباب ما زالت غامضة حتى اليوم، وكان ذلك في 16 أيلول/سبتمبر 1955.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى