أخبار محلية

فرانسوا بركات يدير امبراطورية باسيل العقارية

بعد الضجة التي اثارها مقطع الفيديو احتفالاً بفرانسوا بركات صهر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ومشاهد الاموال التي تم نثرها في الهواء وعلى الارض، واطلاق الرصاص في الهواء وكأننا في الضاحية الجنوبية، امتعضت اوساط في التيار الوطني الحر وفعاليات تابعة للتيار من المشهد واصفة اياه بالمهين، والخارج عن سلوكيات ونهج الذي اعتدنا عليه منذ تأسيس التيار.

وتستغرب اوساط داخلية في التيار كيف ان باسيل يجمع التبرعات من اجل تمويل الحملة الانتخابية في حين ان صهره يهدر الاموال على الموائد الفاخرة في البترون، ومن اين لصهره كل هذه الاموال؟.

مصادر بترونية تصف صهر باسيل عبر موقع “صوت بيروت انترناشونال”، بالفاسد، وتشير الى ان فرانسوا بركات رجل باسيل للصفقات المشبوهة، انشأ امبراطورية عقارية عن طريق البلطجة والضغط على اصحاب العقارات الاستراتيجية المصنفة في البترون من اجل بيعها تحت اسماء وهمية تصب في النهاية لمصلحة جبران باسيل.

وتقول المصادر إن “بركات يعمل مع جيش من المحامين ومخاتير في البترون على صفقة العقارات، كما انه يدير اعمال باسيل التجارية في الخارج”.

وتؤكد المصادر ان باسيل يملك كمية كبيرة من العقارات في سوق البترون لكن هذه العقارات وضعت باسماء مقربين من باسيل، لكنه يتصرف بطريقة ذكية كي لا يثير الشبهات حوله، ومسألة جمع التبرعات من اجل تمويل الحملة الانتخابية ليست الا عملية تعطية وللقول بأن التيار لا يملك اموالاً.

وتشير الى ان التيار اوعز الى المرشحين كافة اقامة عشوات من اجل جمع التبرعات لتمويل حملاتهم الانتخابية فالعيون مفتحة علينا ولا نريد الوقوع في خطأ خصوصا انه اي باسيل عليه عقوبات اميركية.

ولفتت المصادر البترونية الى ان هناك مشاريع سياحية ستقام في البترون على اراض يملكها باسيل عن طريق اشخاص وهميين، وهناك ممثلين معروفين قاموا بشراء اراض واستثمارات سياحية في البترون عن طريق بركات، وكل هذه المشاريع تعود بمردودها لباسيل.

المصدر :صوت بيروت إنترناشونال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى