أخبار محليةخاص

بالاسماء : طوق يتجه إلى التحالف مع المستقلين في الشمال الثالثة

كشفت مصادر مواكبة لتأليف اللوائح في دائرة الشمال الثالثة ان الاتصالات الجارية تتمحور بشكل اساسي حول موقف المرشح الشيخ وليم طوق الذي سيحسم موقفه اليوم او غداً لناحية انضمامه أم لا الى لوائح من النواب التقليديين و الطبقة الحاكمة وابرزها : لائحة سليمان فرنجية أم لائحة جبران باسيل او النائب المستقيل ميشال معوض والسيد مجد نجل النائب بطرس حرب.
وأضافة المصادر ان المفاوضات ان جرت مع هؤلاء فهي لا تسقط من الحسبان الموقف الاخير الذي صدر عن طوق والذي اعلن فيه امتناعه عن الانضمام الى اي من اللوائح المدعومة من حزب الله او المتحالفة معه اي لائحة باسيل وفرنجية وقوله : اننا لا نقبل لحزب الله او حلفاؤه بالتواجد في جبال ارز الرب. وتكشف مصادر اخرى انه ورغم التصريح هذا فإن المرشح طوق ما يزال في حالة تفاوض مع فرنجية وباسيل من زاوية ان له مصلحة في ضمان ترشيح شقيقته مريم سكاف في زحلة على لائحة العونيين او على لائحة مدعومة من حزب الله ليقبل بالتحالف مع فرنجية.
الا انه وبالرغم من صعوبة هذين الاحتمالين كما يقول البعض لأن طوق من الذين يرتبطون ويلتزمون بمواقفهم.. وبما أنه أي طوق لا يمكنه الانضمام الى لائحة النائب المستقيل ميشال معوض كونه يراعي خاطر سامر سعادة.. وهما على تواصل مستمر بغية تأليف لائحة مكتملة، حرة وسيادية وتحمل برنامجاً اصلاحياً شاملاً وتضم عن بشري الشيخ وليم وشخص يختاره من قرى القضاء وسامر سعادة وشخص يختاره الاخير عن قضاء البترون والمهندس ادمون شماس ومرشح آخر عن ( مواطنون ومواطنات)_ انيس نعمة واخر مستقل. وعن زغرتا _ الزاوية : العميد فايز كرم وريمون (رومانوس) بولس والسيد وجيه نعمة.
وقدرت مصادر مواكبة للاتصالات ان هذه اللائحة سوف تفاجئ المتابعين للانتخابات لجهة عدد الاصوات التي ستحصل عليها اذ قد تحصل على حاصل ونصف لأنها تحاكي التغيير الفعلي ولا تضم أحزاباً أو رموز نافرة لا بل أشخاصاً مخضرمين مشهود لهم بالنزاهة والاستقامة والفكر النير ويحملون برنامج تطويري يؤمن ودائع الناس ويشمل محاسبة صارمة لكل من يشتبه بإخفائها والانطلاق بنهج تطويري وبرنامج منهجي سريع التنفيذ. مما يعزز مشاركة المترددين بالتصويت وخصوصاً النسبة الأكبر من الممتنعين خلال الدورات السابقة بعد الطائف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى