أخبار محلية

لا إمتحانات للطلاب والسبب نقص الأوراق بعد أسوء أزمة مالية!

ألغت سريلانكا الامتحانات لملايين الطلاب في البلاد، بعد أن نفد ورق الطباعة، وتزامن ذلك مع تعرض البلاد لأسوأ أزمة مالية تمر بها منذ استقلالها عام 1948، إذ تواجه كولومبو شُحاً في العملات الصعبة لتمويل الواردات.

الهيئات التعليمية في سريلانكا قالت، السبت 19 مارس/آذار 2022، إن امتحانات الفصل الدراسي التي كان مُقرراً عقدها بداية من الأسبوع التالي، تأجلت إلى أجل غير مسمى بسبب النقص الحاد في الورق.

كذلك أوضحت إدارة التعليم في المقاطعة الغربية أنه “لا يستطيع مديرو المدارس عقد الامتحانات بسبب عجز دور الطباعة عن تأمين نقد أجنبي لاستيراد الأوراق والحبر اللازمين”، بحسب ما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 20 مارس/آذار 2022.

الصحيفة نقلت عن مصادر رسمية – لم تسمها – قولها إن المشكلة قد تضطرهم إلى إيقاف امتحانات ما يقرب من ثلثي الطلاب في البلاد، ويبلغ عددهم 4.5 مليون طالب، وتُعد امتحانات الفصول الدراسية جزءاً من عملية تقييم مستمرة لتقرير انتقال الطالب إلى المرحلة الدراسية التالية في العالم التالي.

جاءت الأزمة الاقتصادية المنهِكة إثر نقصٍ في احتياطي النقد الأجنبي اللازم لتمويل الواردات الضرورية، وأدى إلى تعرُّض البلد لنقص في الموارد الغذائية والوقود والمستحضرات الدوائية.

المصدر : عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى