أخبار محليةخاص

معراب: “لوايح” من حواضر البيت!

ظهر من الترشيحات القواتية حتى الآن أن معراب فقدت رونقها وقدرتها على استقطاب المستقلين الى لوائحها وذلك لسببين رئيسيين:

أولاً: عدم زيادة قوة القوات الشعبية مما لم يسمح لها بتطوير حواصلها. فعلى سبيل المثال لا الحصر، دائرة زحلة بالكاد ستتمكن القوات من الفوز بمقعد واحد.
ثانياً: عدم اقتناع الشخصيات المستقلة بعد ١٧ تشرين بالترشح على لوائح الاحزاب ومن ضمنها القوات، وتفضيلها الترشح مع قوى الثورة. وهذا مشكلة تعاني منها القوات والكتائب على حد سواء.

لذلك تلجأ القوات الى تأليف اللوائح من حواضر البيت، فرشحت مثلاً منسقها السابق في زحلة ميشال تنوري عن المقعد الماروني وذلك بعد أن عرضت على اكثر من شخصية زحلاوية بالترشح معها، ومنها اعلامي بارز لكنها قوبلت بالاعتذار. كما رشحت القوات في بيروت حزبي قواتي هو ايلي شربشي عن مقعد الاقليات وقد ترشح ريشار كيومجيان في حال لم تتفق مع انطون الصحناوي. اما في بعض الدوائر الاخرى فأنها ترشح من يقبل معها بالترشح من المستقلين ولو انهم سيأكلون من الصحن القواتي وذلك لضرورات استكمال اللوائح. عدا عن ان القوات تعاني من صعوبة اقناع مرشحين سنة او شيعة بالترشح على لوائحها مما سيعرّضها لخسارة بعض المقاعد في عكار او بعلبك إضافة إلى تلاعبها مع المرشحين الشيعة في زحلة ومنحهم وعوداً بالترشح ثم التراجع عنها مما أدى إلى حالة سخق بين مجموعة منهم. فكيف ستتمكن القوات من الحفاظ على كتلتها؟

المصدر: elections022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى