أخبار محلية

صرّاف سوري يموّل الحزب… من هو ؟

زار وفد الخزانة الأميركية لبنان قبل أسبوعين، وأجرى سلسلة لقاءات شملت شخصيات سياسية، وتحديداً برلمانية، وكذلك مصرف لبنان. كشف مصدر رفيع في المصرف المركزي لـ”أساس” أنّ الوفد كان مهتمّاً ومتوجّساً من توسّع دائرة “اقتصاد الكاش”. من دون أن يوجّه أصابع الاتّهام إلى القطاع المصرفي هذه المرّة، أو مصرف لبنان. وفد الخزانة الأميركية أسرّ لمن التقاهم في مصرف لبنان في حينه. أنّ عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب تستهدف وسائل أخرى بخلاف القطاع المصرفي. من دون أن يحدّد تلك الوسائل.

لكن لاحقاً، أي أمس الأوّل الثلاثاء، صدر نصّ العقوبات متحدّثاً عن محافظ رقمية ومحاولات تبييض الأموال بواسطة العملات الرقمية.

العملات الرقميّة: صرّاف سوري يموّل الحزب

نصّ العقوبات الذي نشرته الخزانة الأميركية على موقعها الإلكتروني تحدّث بالتفصيل عن تلك العقوبات كاملة. كما خصّ الحزب والجهات المتعاملة معه بفقرة تفيد بأنّ صرّافاً سوريّاً يدعى توفيق محمد سعيد علاو يملك شركة صرافة مقرّها لبنان. واتّهمها بأنّها تقوم بتزويد الحزب بمحافظ رقمية هدفها “تلقّي الأموال من مبيعات السلع التابعة للحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس. وكذلك إجراء تحويلات بالعملات الرقمية المشفّرة نيابة عن شركة القاطرجي السوريّة الخاضعة بدورها للعقوبات”.

أضافت الخزانة الأميركية في النصّ المنشور أنّ شركة الصرافة (علاو) “أجرت تحويلات بالعملات الرقمية المشفّرة لمسؤولين مدرجين على العقوبات في الحزب.

 

اساس ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى