أبرز الأخبار

الإضرابات تغيب عن رمضان… شركة أميركية على خط الرواتب

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي, أنه بصدد التحضير لإقرار سلسلة رتب وراتب جديدة على أن تقرّ بأيار, هذا الامر بحسب بعض المعنيين يعتبر ضمانة لعدم عودة موظفي القطاع العام إلى الإضراب مجددا أقلّه حتى أيار.

في هذا الإطار, أكّد عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحّال, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “أي سلسلة رتب ورواتب يجب أن نكون ممثلين بالحضور وبالمشاركة الفعلية بإعدادها”.

وأضاف, “في حال تلمسنا بأن السلسلة لم تناسب مطالبنا, بالتأكيد سيكون للرابطة تحركّات استباقية, لمنع إقرار سلسلة لا تتناسب مع رؤيتنا”.

وكشف عن أن “هناك معلومات تم تداولها اليوم لا أعلم ما مدى صحّتها, تشير إلى أن ميقاتي لزّم دراسة سلسلة الرتب والرواتب لشركة أميركية, وكأن القطاع العام بحاجة لشركة أميركية, واصفاً هذا الأمر بالتناقض عند هذه الدولة العظيمة”.

وأشار إلى أنه “مع حلول شهر رمضان, قررنا إفساح المجال للمواطنين لتخليص أوراقهم, لذا قرار العودة إلى الإضراب لم يتّخذ بعد, وعلى المعنيين الإستفادة من هذه الفرصة للتفكير بطريقة جدّية, كي لا تعود الأمور إلى نقطة الصفر”.

وجزم نحال, عن أنه “لا عودة للإضراب خلال شهر رمضان, حتى هذه اللحظة, إلا أنه في حال حصلت تطورات سلبية, قد نعود للإضراب حتى قبل الأعياد, فالأمور رهن التطورات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى