أبرز الأخبار

زيادة رواتب خلال شهر رمضان

أكد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى بيرم، من جديد، أن زيادة الرواتب للقطاع الخاص سيتم إعلانها خلال شهر رمضان.

كلام بيروم جاء بعد لقاء عقده مع رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، بحضور رئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر ورئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، وتم خلال اللقاء البحث في موضوع الزيادة للقطاع الخاص.

وقال بيرم: اجتمعنا بدعوة من رئيس مجلس الوزراء وتم الاتفاق على متابعة النقاش المفتوح الذي يتم من فترة. وكنا قد أعلنا بأنه ستكون هناك خلال شهر رمضان زيادة للقطاع الخاص، وتم التوافق على المبادىء والنقاط الرئيسية التي سنعلنها ونناقشها في لجنة المؤشر يوم الثلاثاء المقبل، عند الأولى والنصف، لتشكل بشارة جديدة للقطاع الخاص بزيادة جيدة للرواتب وللمنح المدرسية.

وأضاف، أن سلة الزيادات ستكون جيدة. وهذا أمر مهم جداً. كما أن الاجتماعات مفتوحة، وهناك حوارات ثنائية بين الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية، ويتم وضعي في أجوائها. كما أننا نقوم بلقاءات أيضاً في هذا الشأن، وعندما تختمر الأمور سنحيلها إلى لجنة المؤشر للمحافظة على الأداء المؤسساتي، وسنرفعها فوراً إلى مجلس شورى الدولة والحكومة لتقرها بمرسوم. وهي ستكون مناسبة في شهر رمضان والأعياد لدى كل الطوائف، مما يعطي رسالة إلى القطاع الخاص والعمال بأننا إلى جانبهم ونراعي أصحاب المصالح والمؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى