أخبار محلية

موقوفين سوريّين حاولوا الانتحار في سجن رومية…والسبب ؟

أقدم أربعة موقوفين سوريّين على محاولة الانتحار في #سجن_رومية يوم السبت، عبر محاولة شنق أنفسهم بواسطة أغطية وشراشف، احتجاجاً على تسليم #الدولة_اللبنانية معارضاً سورياً للنظام. وقد نُقِل ثلاثة من الموقوفين إلى المستشفى لتلقّي العلاج، وأفادت مصادر متابعة إلى أنّ حالتهم مستقرّة.

ويؤكد الناشط الحقوقي المحامي محمد صبلوح أنّ «محاولة الانتحار التي شهدها السجن لم تكن مسرحية، بل رسالة فعليّة نتيجة الخوف الذي يعيشه المعارضون السوريّون من تسليمهم للنظام». ويؤكد على أنّ الوعود التي تلقّاها المحامون من قيادة الأمن للتعامل إيجابياً مع المعارضين لم تُترجم.

وكان الأمن العام قد أقدم يوم الجمعة الماضي على ترحيل المعارض السوري، معاذ الوعر، وتسليمه للنظام السوري، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إبلاغ محاميه أنّ ملّفه «قيد الدرس».
يُذكر أنّ السلطات اللبنانية، ممثلّةً بجهازَي الأمن العام ومخابرات الجيش، قد عملت تباعاً على تسليم عدد من #المعارضين_السوريين إلى النظام. وقد سبق تسليم الوعر، تسليم المنشقّ عن #الجيش_السوري، رأفت الفالح، إلى النظام في كانون الثاني الماضي، وهو ما يتعارض مع اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب التي وقّع عليها لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى