أبرز الأخبار

انتبهوا الثلوج ستلامس الـ800 متر… كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟

○ يسيطر طقس متقلب وماطر أحياناً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى بعد ظهر اليوم، حيث تتأثرالمنطقة تدريجياً بمنخفض جوّي “Hayan” مصحوب بكتل هوائية باردة فيحمل معه أمطار غزيرة، عواصف رعدية، ورياح شديدة.

○ يشتد تأثيره اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء مع التدني الملموس بدرجات الحرارة حيث من المتوقع ان تلامس الثلوج ال ٨٠٠ متر فجر الخميس خاصة في المناطق الشمالية، يخف تأثيره اعتباراً من صباح يوم الجمعة وينحسر تدريجياً يوم الأحد المقبل.

طقس اليوم:

غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة.

○ تتساقط أمطارمتفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة اعتباراً من بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٣٠٠ متر وما فوق.

الثلاثاء:

○ غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة.

○ تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة وعنيفة احياناً اعتباراً من بعد الظهر ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد حيث تتشكل السيول على الطرقات مع انجرافات في التربة.

○ تنشط الرياح وتشتّد أحيانًا لتقارب ال ٩٠ كم/س خاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة المسائية يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار.

○ تتساقط الثلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع ال ١٢٠٠ متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال ١١٠٠ متر.

الأربعاء:

○ غائم مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

○ تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد وتتشكل السيول على الطرقات خاصة فترة قبل الظهر.

○ تنشط الرياح وتشتدّ أحياناً لتصل سرعتها لحدود ال ٥٥ كلم/ساعة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق خلال النهار ومن المتوقع أن تلامس ليلاً ال ٩٠٠ متر خاصة المرتفعات الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى