أخبار محلية

تململ داخل بيئة حزب الله…والسبب صادم ؟

الحدث:المصدر

منذ السابع من أكتوبر الماضي وتفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ربط حزب الله مصير جنوب لبنان بالصراع المستمر منذ نحو 4 أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

غير أن التململ بدأ يزداد بين اللبنانيين من ابناء القرى الجنوبية عامة وداخل البيئة الشيعية خاصةً ، لاسيما بسبب حجم الخسائر البشرية والمادية التي يتكبّدونها في ظل انهيار اقتصاديي عيشه لبنان منذ العام 2019

، قال رئيس تحرير موقع “جنوبية” علي الأمين ل”العربية.نت” “إن هناك قلقاً كبيراً من الحرب داخل البيئة الشيعية بشكل عام وبيئة حزب الله بشكل خاص، ويتطلعون إلى توقّفها بعدما اصبحت فاتورتها كبيرة جداً وعلى مختلف الصعد”. واشار إلى “حزب الله يسوّق بروباغندا الحرب واهميتها، لكن من يزور قرى الجنوب، تحديداً المحسوبة عليه يلاحظ القلق على وجوه سكانها”. ولفت إلى “ان بيئته قلقة ايضاً من حجم الاستهدافات الاسرائيلية التي تطال عناصر وكوادر عليا في حين ان “مستوى” الردّ من قبل الحزب ليس بالحجم ذاته”.

يذكر أنه على مدار الثلاثة أشهر ونصف المنصرمة من الحرب في غزة، نزح حوالي ٨٠ ألف شخص من جنوب لبنان، وفق ما أكد الباحث في “الدولية للمعلومات” محمد شمس الدين. وأشار في تصريحات ل”العربية.نت” إلى “أن اعداد النازحين ازدادت في الفترة الأخيرة مع توسَع رقعة العمليات العسكرية في المناطق الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى