أبرز الأخبار

عقوبات أميريكية جديدة على هؤلاء بينهم شركة طيران دولية…

الحرة

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأميركية، الاثنين، شركة الطيران العراقية “فلاي بغداد” ورئيسها التنفيذي على قائمة العقوبات بسبب اتهامات بدعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي، والمجموعات المتعاونة معه في العراق وسوريا وإيران ولبنان.

كما أدرج المكتب كذلك 3 من القادة والمؤيدين لكتائب حزب الله، وهي احدة من الميليشيات الرئيسية المتحالفة مع إيران في الحرس الثوري الإيراني بالعراق، بالإضافة إلى شركة تقوم بنقل وغسل الأموال لصالحها.

وبحسب بيان الوزارة، يسلط إجراء اليوم الضوء على التهديد المستمر الذي يشكله فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وشبكة وكلائه على الأفراد الأميركيين والمنطقة.

ونفذت كتائب حزب الله سلسلة من الهجمات الصاروخية وبواسطة الطائرات من دون طيار على أميركيين في العراق وسوريا منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

كما أصدرت كتائب حزب الله وغيرها من الميليشيات المتحالفة مع إيران في العراق بيانات تدعم حركة حماس، المدرجة على قوائم الإرهاب الأميركية، وأعلنت التزامها بمهاجمة أفراد أميركيين.

وقال وكيل وزارة الخارجية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون: “سعت إيران ووكلاؤها إلى إساءة استخدام الاقتصادات الإقليمية واستخدام الأعمال التجارية التي تبدو مشروعة كغطاء لتمويل وتسهيل هجماتهم”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستستمر بعرقلة أنشطة إيران غير المشروعة، التي تهدف إلى تقويض استقرار المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى