أبرز الأخبارفيديو

بالفيديو والصور : معلومات مثيرة يتفرد بنشرها Almarsadonline.com : استخدمها الاحتلال لاغتيال قادة “الجهاد”.. ما هي قنبلة “جي بي يو 39” التي استعمل عدد منها لاغتيال العاروري؟ 

Almarsadonline

Screenshot 20240105 193507

Screenshot 20240105 190715

Screenshot 20240105 190652

Screenshot 20240105 190611

 

Almarsadonline

يبدو ان العدو بدّل جزئياً خططه ضمن قواعد الحرب الدائرة على جبهتين : غزة والجنوب اللبناني مع كل من حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي بدعم وتنسيق مع الولايات المتحدة الأميريكية حيث بات يسعى الى تنفيذ قرار اتخذته الحكومة الاسرائيلية بتعقب قادة المقاومة الفلسطينية اينما حلّوا خاصة في فلسطين ولبنان وسوريا.

بالامس كان استهداف لعدد من القادة الفلسطينيين ابرزهم ثاني رجل عملاني في حماس هو الشهيد صالح العاروري خلال تواجده داخل مكتب خصص لاجتماع حركة حماس على تقاطع يقع مباشرة على أوتوستراد هادي نصرالله بجانب حلويات حيدري.

التحقيقات الاخيرة اثبتت أن الاعتداء نتج عن اطلاق طائرة مقاتلة اسرائيلية عن بعد ست قنابل من نوع الصواريخ وهي من نوع ” جي بي يو 39 بي” وهي قنابل اميريكية ذكية موجهة بثلاثة انظمة توجه نفسها ذاتياً نحو الهدف، فضلاً عن صور ومواصفات لها تتضمن مواصفاتها وثمنها وقدرتها التدميرية واختراقها للتحصينات الكبيرة.

موقعنا ينشر صوراً عن سطح المبنى الذي اخترقته ستة صواريخ من هذا الطراز لتنفجر بداخله وهي تحتوي على مواد شديدة الانفجار في وقت لم ينفجر اثنين منها
قنبلة “جي بي يو 39 بي” هي قنبلة أميركية ذكية موجّهة- الموقع الرسمي للقوات الجوية الأميركية
كشفت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أنّ طواقم هندسة المتفجّرات قاموا بإزالة قنبلة غير منفجرة من نوع “GBU 39B” خلّفها القصف الإسرائيلي على مبنى في مدينة غزة.

من جهتها، ذكرت القناة “12” العبرية أنّ جيش الاحتلال استخدم قنبلة “GBU 39B” في عملية اغتيال قادة “الجهاد الإسلامي” في غزة.

استخدم جيش الاحتلال القنبلة لأول مرة في عدوانه على غزة عام 2021، تحت مسمّى “حارس الأسوار”، حيث استهدف العديد من الشقق السكنية من بينها “برج الجلاء”، والذي كان يضم شققًا سكنية ومكاتب لشبكات إعلامية من بينها قناة “الجزيرة” القطرية ووكالة “أسوشييتد برس”.

ما هي قنبلة “GBU 39B”؟
“جي بي يو 39 بي” هي قنبلة أميركية ذكية موجّهة ذات جيل متقدّم مخصّصة لاختراق التحصينات والثكنات العسكرية ونسفها من الداخل مثل المستودعات والملاجئ الخرسانية. وتُسمّى القنبلة “الآمنة”، كونها تُدمّر فقط الهدف من الداخل دون إلحاق أضرار بالجوار.
تُدمّر “جي بي يو 39 بي” الهدف من الداخل دون إلحاق أضرار بالجوار
تُدمّر “جي بي يو 39 بي” الهدف من الداخل دون إلحاق أضرار بالجوار- غيتي
وذكر الموقع الرسمي للقوات الجوية الأميركية (af.mil) أنّ القنبلة مجنّحة وموجّهة بدقة، وصُنعت خصيصًا لاختراق التحصينات، وتزن حوالي 110 كيلوغرامات.
دخلت مرحلة الإنتاج في يناير/ كانون الثاني 2014، وتعمل بثلاثة أنواع من أنظمة التوجيه، وهي الرادار، والأشعة تحت الحمراء، والليزر ما يسمح لها بالتعرّف على الهدف.
وتعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي أس” من أجل تحديد الهدف المتحرّك واستهدافه.
قنبلة “جي بي يو 39” مجنّحة وموجّهة بدقة، وصُنعت خصيصًا لاختراق التحصينات
قنبلة “جي بي يو 39″ مجنّحة وموجّهة بدقة، وصُنعت خصيصًا لاختراق التحصينات- تويتر
ويسمح حجمها الصغير بتمكنين الطائرات من حمل أكبر عدد من القنابل.
وتتميّز هذه القنبلة بأنّ لديها رأسين حربيَين: رأس الاختراق، وله قدرة على اختراق 2.4 أمتار من الخرسانة المسلّحة، ورأس التفجير الذي يحتوي على 17 كيلوغرامًا من مادة ” AFX-757″ المتفجّرة.
كما تتمتّع بقابلية تركيب رأس حربي من اليورانيوم المنضّب. ويتراوح سعر القنبلة بين 70 و90 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى