أبرز الأخبار

رئيس لجنة التربية والتعليم: “بعض المدارس الخاصة أصبحت ترى نفسها فوق القانون، ولم يعترض أصحابها يوم أشبع القانون نقاشاً بحضورهم” ! 

Almarsadonline

علّق رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب حسن مراد على القانون المتعلق بصندوق التعويضات للمعلمين في المدارس الخاصة.

وفي بيان نشره عبر حسابه في منصة “إكس” جاء فيه : “إن القانون المعترض عليه أُشبع نقاشاً في لجنة التربية واللجان المشتركة ولم نسمع الكثير من الاعتراضات التي نسمعها اليوم رغم أن أصحابها كانوا حاضرين.

وأضاف: “مع حرصنا على أهمية المدارس الخاصة وضرورة الوقوف إلى جانبها في هذا الوضع الصعب نظراً للخدمات التي تقدمها للتربية وللمجتمع إلا أن بعض المدارس الخاصة أصبحت ترى نفسها فوق القانون وتعتبر أن لها حق النقض أو الفيتو عند إصدار أو عدم إصدار أي قانون لا يحقق كامل منافعها ولو على حساب مصلحة الأسرة التربوية.

بيان مراد جاء عقب تنفيذ المدارس الكاثوليكية إضراب مفتوح بدأ الخميس الماضي اعتراضاً على تمرير المجلس النيابي للقانون الذي يرمي إلى تعديل بعض أحكام قوانين تتعلق بتنظيم الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية.

وتابع مراد ما سمعناه خلال جلسات لجنة التربية من المعنيين عن صندوق التعويضات وأن هذا الصندوق قاب قوسين او أدنى من الإفلاس إذا استمر الحال على ما هو عليه حتم علينا التحرك السريع لإيجاد الحلول المناسبة وفقاً للقانون والتي تراعي مصالح الجميع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى