أبرز الأخبار

وشاية من التيار إلى الفاتيكان : هكذا يسعى التيار للإنتقام من الراعي!

ماذا تضمنت الشكوى المقدمة للبابا؟

كارين القسيس – الكلمة أونلاين

كشفت معلومات كنسيّة، أنّها علمت بتقرير رُفع إلى الفاتيكان، يحمل إساءة إلى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إذ تبيّن لها بأنّ من يقف وراء هذا التقرير عدد من رجال الدين الذين يدورون في فلك التيار الوطني الحرّ.

وعلمت الأوساط في ذلك، من خلال إستيضاحها عن بعض النقاط من قبل مسؤولين في الفاتيكان، يتداولها بشكل دائم عدد من رجال الدين الذين يُشيدون بكل من رئيس الجمهوريّة السابق ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل ويؤيدون سياستهم.

ومن النقاط التي وردت في التقرير، أسئلة وُجّهت للأوساط ، عمّا إذا اعتُبر الراعي قد نجح أو فشل في موقعه، وعمّا إذا كان عن حق يُسافر في طائرات خاصة لشخصيات تمّ تسميتها في التقرير، مثل كلّ من النائب البيروتي فؤاد مخزومي، رئيس جمعية المصارف سليم صفير، رئيس مجلس إدارة سوسيتيه جينرال انطون الصحناوي، ورجل الأعمال جيلبير شاغوري، أو إذا كان هؤلاء يمدّون بكركي بالدعم المادي، وعما اذا كان بعض أصحاب المصارف قد حولوا اموالا للكنيسة الى خارج لبنان.

وتضيف الأوساط، أنّها أجابت عن كلّ ما يُشاع على الراعي بأنّها حملة منظمّة، حيث تبيّن أيضاً بأنّه تم استيضاحهم منذ نحو أسبوعين أو ثلاثة، عمّا إذا كان التمديد للقائد جوزيف عون يُعتبر خرقاً للدستور وعدم احترام له، لأنّ التقرير تضمّن عدم احترام الراعي للدستور من خلال تأييده لتعديل الدستور.

وختمت، أنّها ليست المرّة الأولى التي يشنّون حملة عبر إرسال تقارير، ولا تحقق أي نتيجة لأنّهم يهدفون لإقالته من خلال ذلك، إلاّ أنّ هذا الأمر ليس مطروحاً في الفاتيكان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى