أخبار محلية

“فرنجية لن يَصِل”… نائب “القوّات” يشرح السبب

حذّرت عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائبة غادة أيوب من أن “الحرب على الأبواب”، معتبرة “أن لبنان ليس بمقدوره تحمل تبعات وعواقب هذه الحرب”.

وشدّدت أيوب، في حديث لـ”الأنباء الكويتية” على أن “العودة إلى الدستور والشرعية وتنفيذ القرارات الدولية، وانتخاب رئيس للجمهورية هو الحل لحماية لبنان، لنعود ونقرب وجهات النظر، بدلا من ان نعمق هذا الاختلاف والانقسام السياسي الذي يزداد يوما بعد يوم”.

ولفتت أيوب إلى أن “كلما انغمسنا أكثر في حرب غزة، كانت تداعياتها على الداخل اللبناني أكبر وزادت من الاغتيال والشراسة في استهداف المدنيين والصحافيين من قبل إسرائيل، لذلك المطلوب إعلاء مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات، وبما أن لبنان ليس أولوية لدى أغلبية الدول، لذلك على النواب والأحزاب والتيارات السياسية أن يتداعوا الى فتح مجلس النواب لانتخاب الرئيس، وألا ننتظر الخارج حتى يقرر عنا”.

وعن إمكانية وصول المرشح سليمان فرنجية الى الرئاسة في هذه الظروف، وحول تقدم خيارات التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون، اعتبرت أيوب أن “فرنجية لا يمكن أن يصل الى الرئاسة، لأنه حتى الساعة لم يتغير عدد الأصوات التي هي لصالحه، لا بل بالعكس، زاد الانقسام حول دور حزب الله وسلاحه ومشروعه، وأصبح هناك انقسام حاد في لبنان، وهذا الأمر يجب تداركه، لأن هناك إمكانية أن يتورط في حرب، في ظل التهديد الأمني الكبير لاستقراره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى