أخبار محلية

ما هو سبب الخلاف بين سعد ونازك وخروج الاخير من القصر ومكوثه في بيت الوسط ؟

علمت صحيفة الديار ان نازك عودة زوجة الرئيس الشهيد تقيم في باريس مع اولادها الثلاثة من رفيق الحريري: ايمن وهند وفهد في باريس، بينما تحيط بقصر قريطم العتمة من كل الاتجاهات، وهو بات فارغاً من الاثاث منذ 7 سنوات لا سيما ان القصر احترق بعد اشتعاله خلال وجود حراس ومرافقة الرئيس سعد الحريري فيه.

ويشير جيران قريطم لـ “الديار” الى ان القوى الامنية التي حققت وفرق الدفاع المدني التي دخلت الى القصر، بعد اشتعال الحريق في الطوابق السفلية فيه وفي حقل الرماية الخاصة بمرافقة الحريري، اكدت ان اشتعال الحريق كان بسبب ممارسة حرس الحريري للرماية بالرصاص ، وليس بسبب احتكاك كهربائي، وان الحريق تمدد من الطوابق السفلية الى العلوية والى غرف النوم والصالونات التي احترقت، اذا احترق نصف العفش. ويؤكدون ان الحريق بقي لايام عديدة قبل السيطرة عليه.

وفي حين رفضت شركة التأمين التعويض لنازك الحريري عن الحريق وترميم القصر ودفع ثمن “العفش المحترق”، رفض سعد الحريري ترميم القصر والتعويض عن العفش المحترق رغم مسؤولية حرسه عن الحريق، وهذه كانت مقدمة لخلاف بين سعد ونازك وخروج الاخير من القصر ومكوثه في بيت الوسط. وعمدت بعدها نازك التي ورثت القصر عن زوجها بعد توزيع التركة، الى صرف كل الموظفين وباعت الاثاث السليم المتبقي، ووظفت شركة حراسة، ولا يزال حتى الساعة 4 اشخاص يحرسون القصر وبميزانية واضاءة بسيطة للغاية، كما اغلقت كل المستوصفات والمؤسسات التي اسستها في بيروت على حياة زوجه، وهي منذ منذ مقتله في العام 2005 لم تزر لبنان قط، وهي تكتفي كل عام ببيانين تتذكر فيهما عيد ميلاد الرئيس الشهيد ووفاته!

وحالياً تمكث نازك الحريري في باريس مع اولادها الثلاثة وعائلاتهم، وهم منشغلون جميعاً في العمل التجاري وادارة املاك رفيق الحريري في فرنسا واوروبا التي ورثوها منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى