أخبار محلية

ألموت يغيب نائباً سابقاً

Almarsadonline
غائب الموت النائب السابق بهاء الدين عيتاني، وُلد في بيروت في عام 1941، حيث تلقى دراسته الابتدائية في مدرسة الدار الحمراء الحديثة، والثانوية في الأنترناشونال كولدج. بعد ذلك، انضم إلى الجامعة الأميركية وتخرج منها في عام 1965 بشهادة بكالوريوس في العلوم السياسية والإدارية.
عيتاني كان نشطًا في مجالات العمل الوطني والقومي منذ صغره. شارك في تأسيس نادي رأس بيروت الثقافي والاجتماعي في عام 1963، بالإضافة إلى النادي الثقافي العربي ومجلس أمناء المركز الثقافي الإسلامي.
خلال مسيرته، تولى مناصب مهمة، حيث رأس مجلس إدارة شركة عيتاني للتجارة والصناعة من عام 1976 إلى 1996. كما تولى رئاسة جمعية الكشاف العربي في لبنان، وشغل منصب الرئيس الفخري لجمعية شباب بيروت، وكان المشرف العام على مدرسة دار الحمراء الحديثة في رأس بيروت.
في عام 1996، انتخب بهاء الدين عيتاني نائبًا عن بيروت على لائحة الرئيس رفيق الحريري. شغل مناصب في لجنتي الإدارة والعدل، والشؤون الخارجية. ساهم أيضًا في إقرار العديد من القوانين المالية واتفاقات القروض، بما في ذلك تنظيم المهن الحرة والبث التلفزيوني. كان داعمًا لمواقف المقاومة وشرعيتها، ونفى عنها صفة الإرهاب.
بالإضافة إلى مسيرته السياسية، كان عيتاني عضوًا في كتلة قرار بيروت. وقد ترك وراءه زوجته سمر عبد الحليم شهاب وأبناءهم محمد وأحمد ومحمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى