أبرز الأخبار

بالاسماء والرتب… أرفع 10 ضباط فقدتهم إسرائيل في معركة طوفان الأقص

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر قوائم محدثة لأسماء القتلى من ضباطه وجنوده في معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي.

وبحلول مساء الثلاثاء، اليوم الرابع من المعركة، بلغ عدد الذين تم الكشف عن أسمائهم 156 ضابطا وجنديا في صفوف الجيش الإسرائيلي، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 41 من عناصرها، وذلك ضمن أكثر من ألف قتيل إسرائيلي في المجمل.

وفيما يأتي أسماء 10 من أرفع الضباط الذين فقدتهم إسرائيل منذ بداية المعركة، وفقا لتقارير الجيش والصحافة الإسرائيليين:

قائد لواء ناحال يوناتان شتاينبرغ في اشتباك مع مقاوم قرب كرم ابو سالم.

العقيد يوناتان شتاينبرغ (42 عاما) قائد لواء ناحل، أحد ألوية المشاة الخمسة بالجيش الإسرائيلي، وكان شتاينبرغ في طريقه إلى الموقع الذي يديره مرؤوسوه، لكن أحد المقاومين تمكّن من قتله خلال اشتباك.

العقيد روي يوسف ليفي (44 عاما) قائد الوحدة المتعددة الأبعاد (وحدة الشبح) الذي قتل في اشتباكات مع مقاتلي القسام في مستوطنة رعيم، وحسب وصف الصحافة الإسرائيلية، فإن ليفي -ومعه شتاينبرغ- من أعلى الضباط رتبة الذين فقدتهم إسرائيل في معاركها خلال سنوات طويلة.

المقدم ساهار مخلوف (36 عاما) قائد كتيبة الاتصالات 481.

المقدم يوناتان بنيامين تسور (33 عاما) قائد كتيبة الاستطلاع في لواء ناحل.

المقدم إيلي غنسبرغ (42 عاما) الضابط بوحدة “شايطيت 13” (قوات بحرية خاصة)، وهو حائز على “أكبر عدد من أوسمة الشجاعة”، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

المقدم عليم سعد عبد الله (40 عاما) نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل الذي اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتله في اشتباك وقع الاثنين مع مقاتلين تسللوا عبر الحدود من الجانب اللبناني، وأضاف الجيش أن الضابط ينحدر من قرية “يانوح جت” الدرزية في الشمال.

الرائد تشين بوخريس (26 عاما) نائب قائد في وحدة ماغلان الاستطلاعية الخاصة.

الرائد احتياط عومري ميكائيلي (35 عاما) ضابط في وحدة دوفدفان (وحدة المستعربين في القوات الخاصة).

الرائد إيدو يسرائيل شاني (29 عاما) نائب قائد بوحدة الاستطلاع في لواء ناحل.

الرائد إيدو يوشع (27 عاما) مدرب في القوات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى