رياضة

حدثٌ يحصل للمرّة الأولى منذ 20 عامًا… وما علاقة ميسي ورونالدو؟!

بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لعب الاثنان في أكثر من 350 مباراة في دوري أبطال أوروبا, كريستيانو رونالدو (187) هو اللاعب صاحب الرقم القياسي في المشاركات في البطولة القارية الكبرى, وليو ميسي (163) هو الثالث, لديهما معًا 270 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وهما أفضل هدافي المسابقة.

فاز كريستيانو بخمسة انتصارات, وليو، أربعة, ومع ذلك، فإن موسم 2023/24 سيكون تاريخيًا لأنه لن يلعب أي منهما في المسابقة. وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2003 التي يحدث فيها هذا.

وقال كريستيانو في مقابلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الماضي: “إنه لشرف كبير أن ألعب في دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأكثر أهمية”, ويحمل البرتغالي أرقامًا لا تعد ولا تحصى في المسابقة القارية، وهو الآن يستعد لمواجهة تحديات جديدة: دوري أبطال أوروبا, ولكن في آسيا.

وأضاف, “كوني أفضل هداف في تاريخ البطولة يجعل الأمر أكثر خصوصية بالنسبة لي, هذه البطولة مهمة للغاية بالنسبة لي”.

آخر موسم رائع له على المستوى القاري كان 2017-2018، وآخر موسم له في ريال مدري, وسجل 15 هدفا في 13 مباراة وسجل في 10 مباريات متتالية، بما في ذلك الهدف الشهير ضد يوفنتوس في تورينو في الدور ربع النهائي.

مثل كريستيانو، قاد ميسي برشلونة أيضًا إلى الانتصارات المجيدة, وقد اعتاد على التسجيل في النهائيات, في موسم 2008/09، أطاح بمانشستر يونايتد في روما، وسجل أحد الأهداف وتغلب على كريستيانو رونالدو.

في موسم 2010/11، بدون البرتغالي في أولد ترافورد، فاز على الشياطين الحمر مرة أخرى في النهائي: 3-1 وبهدف آخر من الأرجنتيني.

سيفوز بها مرة أخرى في 2014-2015، هذه المرة ضد يوفنتوس في برلين. لم يسجل في المباراة النهائية، بل ساعد، لكن مباراته التاريخية في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي ضد بايرن لا تزال في الأذهان جيدًا: هدفان وتمريرة حاسمة للفوز 3-0، بما في ذلك “المراوغة” ضد جيروم بواتينج التي ذهبت. الفيروسية في جميع أنحاء العالم.

وقال ميسي عندما سئل عن التنافس مع كريستيانو: “لقد كان الأمر رائعًا وساعدنا على مواصلة النمو في مسيرتنا المهنية”.

مسابقة ساعدت كلاهما على أن يصبحا أفضل اللاعبين في العالم، وهذا ما جعل دوري أبطال أوروبا أفضل مسابقة للأندية على هذا الكوكب.

مقالات ذات صلة

تحقق أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى