أخبار محلية

الأساتذة يصعدون مجددا ويعلنون الإضراب!

Almarsadonline

صدر عن الهيئة التنسيقية للاساتذة المتعاقدين التعليم الرسمي في لبنان (أساسي- ثانوي- مهني) البيان التالي:
عقدت الهيئة التنسيقية للاساتذة المتعاقدينفي التعليم الرسمي في لبنان اجتماعاً عبر تطبيق زوم في اطارمتابعة التطورات التربوية وخاصة الحوافز المالية (130$) والمساعدة الاجتماعية التي وعد بهما وزيرالتربية، والتين كانتا الدافع اساسي لانطلاق العام الدراسي الحالي وتأمين استمراريته، الا إنّ الأمور وصلت إلى مكان لم تعد تحتمل تأجيل اتخاذ القرار المناسب بحجم عدم وجود هذه حوافز المساعدة الإجتماعية.
وبما ان الاساتذة وصلوا إلى مرحلة الاستدانة من أجل الذهاب إلى عملهم لممارسة وظيفتهم وواجباتهم التعليمية، وتأمين استمرارية المعاهد المدارس الرسمية والحفاظ على عقودهم قررت الهيئة التنسيقية المطالبة بما يلي:
1. اصدار قرار جريء وسريع من معالي وزير التربية بحفظ ساعات الاساتذة المتعاقدين خلال فترة التعطيل القسري أوفي حال حصر دوام أساتذة الملاك والاضرابات التي لا ذنب لهم فيها.
2. ندعو رئيس لجنة التربية النيابية وأعضائها الاجتماع الفوري والعمل على صياغة اقتراح قانوني العقد الكامل عن الاعوام 2022 – 2023، وتعديل قانون بدل النقل اليومي للعام المنصرم والاعوام القادمة.
3. إصدار تعميم بدفع مستحقات الاساتذة المتعاقدين (مهني- ثانوي- أساسي) كل شهرين أقله والالتزام بتنفيذه.
4. التسريع بصرف مستحقات الاساتذة المستعان بهم في الدوام الصباحي (اساسي- ثانوي)وحل بدعة هذه التسمية من خلال ابرام عقودهم ،وضم سنوات الخبره .
وبناءً على ما تقدم :
ان الهيئة التنسيقية للأساتذة المتعاقدين بمختلف تسمياتهم تؤكد دعمها لإضراب وللمطلب المحقة للزملاء الأساتذة المتعاقدين بالتعليم المهني . وتعلن لجنتي الاساتذة المتعاقدين بالتعليم الثانوي مختلف التسميات والتعليم الاساسي التوقف القسري عن التعليم يومي (الاثنين والثلاثاء ) الواقع في 12 -13 (والاربعاء والخميس )الواقع في 21-22 كانون الثاني،
وتؤكد الهيئة في حال عدم تنفيذ المطالب المحقة سلة واحدة (لاعودة الى المدارس والثانويات والمهنيات والمعاهد الفنية) بعد إنتهاء فرصة الميلاد ورأس السنة .
لجنة الاساتذة المتعاقدين بالتعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان
لجنة المتعاقدين بالتعليم الأساسي الرسمي في لبنان
لجنة المتعاقدين الثانوي مختلف التسميات
بيروت 8 كانون الاول 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى