أخبار محلية

توقيف عملاء في «عز العدوان».. شاب يعترف وفتاتان تعملان وفق «معتقدات كنسية»!

كشفت مصادر قضائية لـ”جنوبية” ان الجيش اللبناني اوقف قبل اربعة ايام في منطقة عربصاليم احد عملاء العدو الاسرائيلي، وقالت “ان الموقوف اعترف بتزويد مشغليه صورا عن احداثيات ومواقع تابعة لحزب الله في الجنوب”. واوضحت ان “الموقوف بدأ العمل لصالح العدو الاسرائيلي قبل اشهر”.

وتحدثت المصادر عن توقيف عدد من الاشخاص في الفترة التي يتعرض لها لبنان للعدوان الاسرائيلي، بشبهة التواصل مع عملاء العدو الاسرائيلي خلال العدوان ، انما قسم منهم جرى تركتهم بعدما اثبتت التحقيقات عدم وجود اي دليل بحقهم.

قبل اسبوعين، ألقي القبض على فتاتين”صديقتين” في منطقة راشيا بعد الاشتباه بهما اثناء تواجدهما في مكان تعرض للقصف الاسرائيلي، وبالتحقيق معهما تبين ان احداهما تحمل الجنسية السويسرية ودخلت الى الاراضي الفلسطينية المحتلة في وقت سابق، وتجمع”الصديقتين” معتقدات كنسية لمجموعة دينية يهودية

وكشفت مصادر مطلعة ان الفتاتين تتقنان العبرية، حتى ان احداهما قد رسمت وشما باللغة العبرية على معصم يدها لكلمة”المسيح”، وزعمتا خلال استجوابهما بان سبب تواجدهما في المنطقة التي اوقفتا فيها هو “البحث عن كنائس”، فيما ابدت احداهما رغبتها في “إحلال السلام مع اسرائيل”.

كما أظهرت التحقيقات ان الفتاتين كانت تتواصلان مع اسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انطلاقا من “عقيدتهما” ، من دون ثبوت تزويدهما اي معلومات او مواقع عسكرية او امنية ، انما اقتصر هذا التواصل على “الحديث عن مستقبل الكنيسة”.

كان الجيش اللبناني قد اعلن عن توقيف سوريين اثنين جندتهما اسرائيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعمل لصالحها بتوثيقهم آثار الغارات التي كان يشنها على عدة مناطق في لبنان ومتابعتهما عمليات البحث والانقاذ وانتشال الجثامين للتحقق من نتائجها

واستجوب قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان الموقوفتين، واصدر بحقهما مذكرتي توقيف وجاهيتين بعدما اجرى مواجهة بينهما ، وذلك سندا الى مخالفة قانون مقاطعة اسرائيل، قبل ان يحيل الملف النيابة العامة العسكرية لابداء مطالعتها قبل اصدار قراره الاتهامي، واحالة الموقوفتين امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

وكان الجيش اللبناني قد اعلن عن توقيف سوريين اثنين جندتهما اسرائيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعمل لصالحها بتوثيقهم آثار الغارات التي كان يشنها على عدة مناطق في لبنان ومتابعتهما عمليات البحث والانقاذ وانتشال الجثامين للتحقق من نتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com