أبرز الأخبار

مفتو لبنان الى السعودية دُر.. تفاصيل الزيارة ويحسم الجدل: نحن أهل القضية وأساسها!

مفتو لبنان الى السعودية دُر.. وليس من ضمن زيارة روتينية بل لهدف ابعد من ذلك بكثير, كما وصف مصدر متابع عبر “سبوت شوت”

على ما يبدو فإن المملكة التي نأت بنفسِها عن الوضع اللبناني وجدت انها تخسر الداخل السنيَ اللبناني بشكل غير مسبوق, بعد انضمام الشباب السني عبر قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الاسلامية في لبنان الى جبهة الاسناد لغزة بقيادة حزب الله، اضافة الى الحماسة التي ابداها عدد من مفتيي المناطق لمساندة الحزب في مواقفهم.

هذا ما دفع المفكّر والكاتب الدكتور رضوان السيد”, لوضع الأصبع على الجُرح, وهو الشخصية السنية المتماهية مع السعودية الى ابعد حدود, ويطلِق عليه اهل السنة لقب “مولانا”.

فقد عبر في مقالٍ له عبر موقع اساس ميديا بما حرفيته” روّعني ثوران المشايخ المفروض أنّهم أكثر حرصاً على أرواح الناس وأكثر وعياً بالخلفيّات. فمفتي زحلة والبقاع يخطب حاملاً رشّاشاً، والآخر يشتم العرب ويفضّل عليهم الإيرانيين، وثالث يعتبر الحزب قدس الأقداس. الحماسة من أجل فلسطين والغضب لما يحدث بغزّة كلّ ذلك مفهوم. لكنّ غير المفهوم الحماسة لبندقيّتهم التي وُجّهت إلى صدورنا في لبنان وسورية عشرات بل مئات المرّات.

ودعا المفتي للتحرك وقال:”على سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية أن ينهض لضبط المشايخ”.

وانتشرت معلومات ان رضوان السيد (مولانا) هو من رتب لزيارة المفتي ومفتيي المناطق الى السعودية، لكنه نفى عبر حديث لـ”سبوت شوت” ان يكون هو من رتب للزيارة واكد انه لم يعلم بالزيارة الا بعد تواصله معهم ، وقد التبس الامر عند البعض لأنه سافر الى السعودية قبل سفر المفتيين بيوم واحد.
وبغض النظر عن من رتب الزيارة فقد غادرمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الى المملكة العربية السعودية يرافقه مفتو المناطق اللبنانية تلبية لدعوة رسمية كما اعلن من المطار.
ولكن ماذا في تفاصيل الزيارة؟

تابعوا التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com