أخبار محلية

حزب الله يفضل هذا المرشح على جوزف عون

يبدو واضحا انه وفي الآونة الاخيرة تجاوز مدير عام الامن العام اللواء الياس البيسري قائد الجيش العماد جوزاف عون في السباق الرئاسي.اذ يبدو واضحا ان قسما كبيرا من القوى الرئيسية المعنية بالملف الرئاسي مستعدة للسير به، وابرزها “التيار الوطني الحر” كما رئيس المجلس النيابي نبيه بري. حتى حزب الله المتشدد في النقاش بأسماء غير اسم فرنجية لن يكون بعيدا عن تغطية انتخابه حتى ولو لم يصوّت له نواب “الوفاء للمقاومة” بتكرار لتجربة العماد عون ولكن بشكل معاكس، بحيث يصوّت نواب “التنمية والتحرير” لصالح البيسري هم الذين رفضوا التصويت لعون، بمقابل احجام نواب حزب الله الذين كانوا عام ٢٠١٦ الاوائل بانتخاب عون. حتى “القوات اللبنانية” التي لم تكن حتى الامس القريب متحمسة للبيسري وتنتقد آداءه في قيادة الامن العام، خرج رئيسها سمير جعجع ليصفق له مؤخرا مثنيا على العمل الذي يقوم به في معالجة ازمة النزوح.

بالمقابل، بقيت القوى الداعمة لجوزيف عون هي هي، من دون ان ينجح باجتذاب المزيد منها خاصة وان ما بين بروفايل جوزيف عون والياس البيسري يفضّل حزب الله، الذي ستكون له الكلمة الاساس بالرئاسة، السير بالثاني.

اما على مستوى الدعم الدولي، فلا يبدو ان هناك اي فيتو على اي منهما، علما ان قطر التي كانت اول من روجت لعون عادت لتروج للبيسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com