أخبار محلية

آلاف القتلى بين السنوار ونصرالله!

مع دخول الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة شهرها التاسع، وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 37 ألف قتيل، طرحت الرسائل التي سربت عن يحيى السنوار العديد من التساؤلات، على الرغم من أن حركة حماس نفت صحتها.

ففي إحدى الرسائل المزعومة لزعيم حماس في غزة، اعتبر السنوار أن ما جرى في السابع من تشرين الاول ما كان يجب أن يحدث.

وقال تعليقاً على أخذ مدنيين اسرائيليين رهائن لحظة مهاجمة عناصر حماس لمستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، بتشرين الاول الماضي 2023، “لقد خرجت الأمور عن السيطرة واقترف عناصرنا هذا الأمر، وما كان ينبغي أن يحدث ذلك” وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس الثلاثاء.

كما أشار في رسالة أخرى إلى أنه مستعد للموت، مضيفًا “علينا أن نمضي قدمًا على نفس المسار الذي بدأناه ولتكن كربلاء جديدة” حسب ما زعمت الصحيفة الأميركية.

وذكّر كلامه هذا بما قاله زعيم حزب الله حسن نصرالله قبل أكثر من 16 سنة.

فبعيد حرب تموز عام 2006، وبعد أن شنت إسرائيل حرباً شعواء على الجنوب اللبناني وضواحي العاصمة  بيروت، مخلفة دماراً هائلا ومئات القتلى، خرج نصرالله حينها بجملته الشهير “لو كان حزب الله يعلم أن خطف جنديين من الحدود الإسرائيلية سيشعل حرباً كهذه، لما أقدم على ذلك”.

وأطلقت تلك الجملة حينها، موجة انتقادات كبيرة من قبل العديد من السياسيين اللبنانيين المعارضين لحزب الله، الذي أدخل البلاد في حرب كبدته خسائر مادية وبشرية مؤلمة، وحولت مناطق بأسرها إلى ركام.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد، كان أكد أمس أن كل ما تم تداوله عن رسائل للسنوار عار عن الصحة. وقال خلال مداخلة من اسطنبول مع “العربية”، إن كل ما تردد على لسان السنوار من تصريحات ورسائل مزعومة لا أساس لصحته، مشددا على أن التواصل مع زعيم حماس بالقطاع يتم بشكل يومي.

كما شدد على أن “السنوار مهتم جداً بإنهاء الحرب ووقف ما يجري في غزة من إبادة جماعية”. وأكد أيضا ألا خلاف بين حماس الداخل والخارج.

أتى ذلك، بعدما نشرت الصحيفة الأميركية العديد من الرسائل المنسوبة للسنوار، والتي زعمت أن الأخير اعتبر مقتل آلاف الفلسطينيين خلال الحرب ساعد في دعم القضية الفلسطينية، وجر إسرائيل إلى أزمة كبرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com