أخبار محلية

إنطلاقة “حركة الجمهورية”…تيار سياسي جديد

توجه الوزير السابق الياس المر إلى “من أحب لبنان”، قائلاً: “كما وعدنا، تيار سياسي، ببعد اجتماعي، اقتصادي، انمائي، بعيدًا عن الاصطفافات والسجالات السياسية التي نعيشها في بلدٍ ممزق، يقارب الزوال، يصارع للبقاء، فيما الشعب يعاني الفقر والظلم والتنكيل”.

وأضاف، “وعدي لكم في بداية العام المقبل، مع إعلان انطلاقة “حركة الجمهورية”، أن اكون معكم ولكم، نعاني معا، ونواجه معا، لا بالسجالات الفارغة، ولا بالمزايدات التافهة، بل بالعمل لبلدٍ تستحقون العيش فيه بكرامة وأمان”.

وتابع المر، “سأحاول معكم أن أنقل خبرات كثيرة متواضعة راكمتها في السنوات الماضية، بالتعاون مع منظمة عالمية كالانتربول الدولي، في كل المجالات ، وعلى كل المستويات، لنحاول أن نعمل معاً لحياة افضل ،وإستقرار أمتن، نستحقه جميعاً ويستحقه وطننا لبنان، ترعرعت في منطقة وقرية علمتيني ان اكون لبنانيًا صرفاً ، بعيدًا عن الطائفية ،والمذهبية، والدمغوجية التي نعيشها اليوم، والتي أوصلتنا الى ما نحن عليه”.

واستكمل المر، “لا نجاح لهذه الحركة من دونكم ، ولا أمل للانجاز إلا معكم، تجربةٌ مختلفةٌ ستكون، مستفيدين من أخطاء الماضي وخطايا الزمن الهزيل”.

وأكّد ان “الحياة علّمتني ان أكون مختلفًا، فتعلمت”.

وختم، “حان الموعد، ودقت الساعة، ساعة العمل بلا ملل ولا كلل، هلموا نلنتقي لنشبك الأيدي مطلع العام القادم لاعلان الانطلاقة الرسمية لحركة الجمهورية”، مستشهداً بقول “لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبِحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ، فقررت أن أخسر العالم كله، لنعمل معًا لأجل لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى