أبرز الأخبار

سلامة ” خط أحمر أميريكي “!

Almarsadonline

ابدى مرجع مصرفي كبير أمام زواره يقينه بأن رياض سلامة ” خط احمر اميريكي ” لا يهزم في وقت ثبت أن الصراع المحتدم يكمن بين خط إميريكي يؤمن غطاء فولاذياً لسلامة وخط فرنسي يطالب برأسه.

وأعرب المصدر عن أن ان مسار الاحداث والتطورات التي أعقبت ثورة ١٧ تشرين ٢٠١٩ حتى تاريخه مع كل ما تخللها من حملات سياسية ضده وتظاهرات وتصاريح وملاحقات ومذكرات ومداهمات لمبنى البنك المركزي ومنع سفر من قبل القضاء اللبناني شكلت فقاقيع صابون دون ان تأتِ بأي نتيجة عملية تردع الرجل ام تقتص منه وهو باق حتى آخر دقيقة من ولايته.

وأضاف المصدر،شاهد اللبنانيون كيف نفذ القضاء خلال سماع افادته كشاهد لا كمدعى عليه كيف تمت مراعاته واستجابة طلباته حتى سمح له بتدخين السيجار خلال اعطاد افادته، وهذا لم يقدم عليه قاض منذ الاستقلال وحتى تاريخه ،كما ان تحرك السفيرة الاميريكية واكب ملفه فكانت تطلق التحذيرات من مغبة اتخاذ اي اجراء بحقه.

وخلص المصدر الى التأكيد ان سلامة سوف ينهي ولايته في مكتبه في الحمرا حتى الدقيقة الاخيرة وسيسافر للراحة الى دولة خليجية بعدما قامت القاضية غادة عون برفع منع سفره اجابة للضغوط التي مورست دفاعاً عنه على ان مرحلة ما بعد سلامة ستشكل فتحاً لملفات اربع سنوات سوف يبوح بها حاكم البنك المركزي بالاسماء والارقام والوثائق بما يشكل اعادة اعتبار له بعد ان يكشف المستور، مع البوح بالسبب الذي دفعه الى الصمت طويلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى