أبرز الأخبارخاص

صدمة للرأي العام اللبناني : وزارة الأشغال العامة تمنع ارتداء المايو في المسابح !!!

 

Screenshot_20230521_103126

كتب المحرر السياسي في ال Almarsadonline

هل هي نقلة نوعية أم قرار على اعلى المستويات اتخذ لمنع ارتداء المايو على شاطىء البحر وفي المسابح ؟

قرار تم طبعه ونشره بيافطة على شاطىء صيدا بالتوافق بين وزارة الأشغال العامة والنقل وبلدية صيدا يفرض ارتداء اللباس المحتشم ( أي منع المايو على شاطىء البحر وفي المسابح).

هذا القرار صدر على ابواب موسم سياحي يفترض انه ” واعد “… وزير السياحة ابدي استهجانه لهذا القرار الذي يسدي للسياحة ضربة قاضية، لكن ثمة غرف سوداء قررت، والتنفيذ بواسطة اجهزة الشرطة وقوى الامن الداخلي ،وبالتأكيد هناك عقوبات وغرامات لمن يخالف القرار.

بالتأكيد الخبر اراح البعض ربما المتطرفين من بينهم ( ولا نلوم هؤلاء ونحترم خياوهم وانتماءهم) ، لكنه صدم معظم الشعب اللبناني بل كل من يرغب ارتياد المسابح ،اذ ان غالبية الشعب اللبناني يرتاد المايو لدى تمضية النهار في مسبح أكان عاماً ام خاصاً.

طبعاً نحن في لبنان ولسنا في افغانستان في ظل حكم الطالبان، لكن ماذا جرى لكي تتولى وزارة رسمية اصدار هكذا قرار وتنفيذه على الارض.

وبات اللبناني يتساءل : هل اقتصر الامر على مسابح صيدا ام اليوم صيدا وغداً الدامور وجونية والكسليك والبترون وطبرجا ؟!!!

اليوم قبل الغد وزارة الاشغال العامة بشخص الوزير حمية مدعو لاعطاء تفسير عن خلفيات هذا القرار، والا فهو يساهم في ضرب موسم سياحي برمته لان ٩٩٪ من السياح الاجانب والمغتربين سيعدلون عن زيارة لبنان خلال الصيف ان كان معاليه سيفرض عليهم ارتداء البنطال أم السروال  او الدشداشة لدى مكوثهم في المسابح والمنتجعات السياحية وحرمانهم السباحة تحت طائلة العقوبات التي تبدأ بغرامات مالية كبيرة وتنتهي في السجن!

بانتظار تفسير معاليه والا فهو يكون قد غرز مسماراَ جديداِ في نعش السياحة اللبنانية…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى