أبرز الأخبار

قرار جائر لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان : بدل الإشتراك ب ١٠٠ $ !

 

Almarsadonline

يبدو أن مسلسل رفع الرسوم والضرائب جارٍ على قدم وساق بلا هوادة ودون التحسس بالازمة الاجتماعية والمعيشية التي يعيشها اللبنانيون في هذه الظروف الصعبة.

أمس كان دور زيادة الرسوم الجمركية وقبله الرسوم العقارية ورسوم اشتراك الكهرباء والهاتف. اليوم جاد دور رسوم اشتراكات المياه التي تعطشت اليها منازل عشرات الآلآف من اللبنانيين منذ عقود. وهذه المرة رفع التعرفة بالدولار الاميريكي التي حددها المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، الذي أشار الى ” أننا نشهد زحمة في كل المراكز في الجنوب والشمال والبقاع لأننا ندرس اليوم مع الـafd الفرنسية ومع الخبراء والمعنيين في الوزارة امكان تسعير المياه بمئة دولار تقريباً على سعر صيرفة للسنة الكاملة”

“لأننا عندما سعرنا المياه في بداية السنة كان الدولار يعادل الأربعين الف ليرة فقررنا رسم المياه بأربعة ملايين ليرة”.”

وقال، “لهذا السبب هناك خوف لدى المواطنين وهم يتهافتون للدفع”.

وأضاف جبران لإذاعة “لبنان الحر”، ألا “داعي للهلع لان تعديل القرار قد يأخذ شهرين او ثلاثة اشهر بأقل تعديل، وسنعلم المواطنين مسبقاً قبل تغيير الأسعار وبتسهيلات الدفع فقد يكون الدفع مقسطاً وقد يكون دفعاً مسبقاً او لاحقاً”.

واعتبر ان “ما يحصل هو للحفاظ على المؤسسات وللاستمرار بتأمين الخدمات فمؤسساتنا تعمل على الجباية ولا مداخيل أخرى لها ولا هبات مالية لها لا من الدولة ولا من غيرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى