أبرز الأخبار

بعد جرادي النائب حمدان يدين قرار نقابة المحامين : سنتصدى للخروقات الجسيمة للحريات العامة والحقوق.

Screenshot_20230416_225831

facebook

كتب النائب فراس حمدان على صفحته على فيسبوك على اثر صدور سلسلة استدعادات للمحامين المعترضين على قرار نقابة المحامين في بيروت : نقابة المحامين هي أم النقابات والحريات والعدل والحق وستبقى، ولذلك بات التصدي للتعديلات التي طالت بعض مواد نظامها الداخلي والتي أجراها مجلس النقابة وما تبعها من اجراءات قمعية وكيدية بحق العديد من الزملاء المحامين، أكثر من ضرورة رأفة بتاريخ النقابة ودورها الريادي غير القابل للمساس في الدفاع عن الحقوق وسيادة القانون والحريات العامة وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير. فلطالما كانت نقابة المحامين مرتعاً لهذه الحقوق والحريات وأحد آخر حصونها، ولطالما كانت الرائدة في الدفع باتجاه بناء دولة القانون والعدالة والمؤسسات. وبالتالي، فإن حرمان أعضائها من هذه الحقوق ومن قدرتهم على ممارسة دورهم الريادي في النضال القانوني و توعية الناس على حقوقها والتصدي بالعلم والقانون لشبكات الفساد والنهب والسرقة أمر لا يمكن السكوت عنه بأي شكل من الأشكال.
نؤكد على رفضنا للاستدعاء الجماعي للزملاء المحامين الذين رفعوا الصوت نصرة لحرية الرأي والتعبير والذين يناضلون يومياً من أجل إعلاء صوت القانون والحق والحريات.
وانطلاقاً مما تقدم، سأمارس دوري كاملا كمحام اعتاد أن تكون الحرية هي السبيل للدفاع عن القانون والعدالة، وسأمارسه كنائب في السعي مع كل زميل لي في المجلس ملتزم بقناعاته المتعلقة بحرية الرأي والتعبير أقله من أجل توحيد الجهود والمواقف وتشكيل أوسع مروحة ضغط من أجل التصدي لهذه الخروقات الجسيمة للحريات العامة والحقوق.
معركة الحريات أكبر من نقابة وسنبقى ندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى