أبرز الأخبار

إجتياح سيبراني هو الاول من نوعه… ماذا يجري في الدولة العبرية؟!

هيوم –  check point

إعلام إسرائيلي: تضرر 60 موقعاً إلكترونياً في هجوم سيبراني هو الأكبر في سنوات

أفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” بأنّ هجمات “DDOS” عطلت العديد من المواقع الإسرائيلية المعروفة.

وقال المتسللون إنّهم وصلوا حتى إلى بعض الخوادم البعيدة لشركتين صغيرتين ونظامين لمراقبة المياه، وتم نشر خريطة عسكرية لمنطقة “كيسوفيم”.

وبحسب الصحيفة، فإنه خلال اليومين اللذين شهدا إحياء يوم القدس العالمي “تمّ إحصاء ما يقرب من 60 هجوماً للسايبر الإيراني، من بينها إسقاط مواقع، وتخريب مواقع إلكترونية”، وأُفيد باختراق للكاميرات وأنظمة مراقبة المياه والاستيلاء على قواعد البيانات لمواقع صغيرة.

ووفقًا لموقع “Check Point”، فإنّ “حجم الهجمات وخطورتها أكبر مما كان عليه في السنوات السابقة، وفي بعض الحالات تم استخدام أدوات أقوى بكثير من تلك التي شوهدت في السنوات السابقة”.

وقبل أيام، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ شركة بريد “إسرائيل” تعرضت منذ أيام لمحاولات تنفيذ “هجوم سيبراني” ضد البنية التحتية للشركة، وأعلنت نتيجة ذلك أنّها أغلقت جزءاً من منظومات العمل التابعة للشركة لمنع المهاجمين من الوصول إليه.

وفي منتصف آذار الماضي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي تعرّضه لسلسلة هجمات سيبرانيّة غير مسبوقة في حجمها، وقال إنّ الهجمات “ألحقت ضرراً بمواقع الإنترنت الحكوميّة المدنيّة من دون المسّ بالمواقع الأمنية”.

وذكرت تقارير إعلاميّة أنّ المواقع المذكورة “انهارت لدقائق طويلة، ثمّ عادت إلى العمل بعد تدخّل تشكيل السايبر المولج بمعالجة هجمات كهذه”.

كود كود العبري

وذكرت مواقع اعلامية أن ‏الاشتباه بوقوع هجوم إلكتروني في تل أبيب ظهر مقطع فيديو لاطلاق صواريخ على شاشات التلفزيون في المنازل التي تم تركيب نظام الذكي فيها وكتب عليها ليس لديكم أمن في هذه الأرض وقال أحد السكان الستائر كانت تصعد وتنخفض بلا توقف كما وانقطعت الكهرباء لمدة ساعة تقريبًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى