أبرز الأخبار

المطران رحمة يدعو الشعب لإسقاط المجلس واستلام الجيش

رحمة : ان لن يتم حل ازمة النازحين عاجلاً فلنعزي بعضنا بلبنان

حلّ راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة المطران حنا رحمة ضيف برنامج “غرفة رقم ١” مع الإعلامي ريكاردو الشدياق عبر LDNA.

ودعا رحمة إلى “إعطاء مهلة ١٠ أيام لانتخاب رئيس للجمهورية، وإن لم يحصل ذلك فليتحرّك الشعب لإسقاط مجلس النواب واستلام الجيش اللبناني والقوى الأمنية زمام الحكم في لبنان”.

أمّا عن ملف النازحين السوريين، فاعتبر أنّه “في حال لم يتم إعادتهم في أسرع وقت ممكن إلى سوريا عندها فلنعزّي بعضنا بلبنان فلن يعود هناك بلد”، لافتاً إلى أنّ “مَن تعاقبوا على السلطة منذ بداية الحرب السورية متورّطين بالمتاجرة لملف النزوح السوري وفتح الحدود على مصراعيها وترك الفوضى العارمة، الأمر الذي أدّى إلى فلتان في مختلف المناطق اللبنانية”.

وحول لقاءاته برجل الأعمال بهاء الحريري، رأى المطران رحمة أنّ “بهاء الحريري مستعدّ في المرحلة المقبلة لتطبيق رؤية والده الرئيس رفيق الحريري انطلاقاً من مبدأ “وقف العدّ” وهو سيضع يده بيد الكنيسة المارونية وذلك ضمن مشروع سياسي وإقتصادي متكامل يطرحه للنقاش”.

وجزم أنّ “هناك رؤوس كبيرة فاسدة ستسقط في المراحل القادمة وأنّ لبنان الجديد لن يبنيه طوى الدم الجديد من الشباب اللبناني المتجرّد من الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى