أبرز الأخبار

طرقات لبنان إلى التصعيد بعد الأعياد… تحرك كبير يحضّر له!

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان، مروان فياض عن “توجه لدى السائقين لتنفيذ إضراب شامل بعد فترة الأعياد عبر إقفال الطرقات بالسيارات والباصات والمغادرة إلى المنازل”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال فياض: “الوضعي كارثي وسيء، وهذا التحرك برأيي يحقق مطالبنا، ومن أسباب هذا التحرك إرتفاع أسعار المحروقات وقطع الغيار، وإنتشار ظاهرة عمل العمال السوريين على الباصات، وعمل الدراجات والتوك توك كتاكسي”.

وأضاف، “من المطالب أن تعطي الحكومة السائق تنكة بنزين على سعر 60 ألف ليرة للدورة على منصة صيرفة كما يدفعون الرواتب للموظفين، ولا نريد أكثر من تنكة يومياً”.

وتابع فياض، “ندعو الدولة إلى تطبيق قانون العمل وقانون السير لأن ظاهرة إنتشار العمال السوريين أصبحت تشكل خطراً على الشعب اللبناني والسائقين”.

وأكمل، “قوى الأمن الداخلي ووزارة الداخلي لا تطبق القانون، العامل السوري ينام بالباص ويستأجره برقم أعلى من السائق اللبناني وهذا ما يمنح صاحب الباص أرباح أكثر”.

وأردف فياض، “الإضراب سيشمل كل المناطق اللبنانية من قبل سائقي الباصات والفانات وسيارات التاكسي”.

وزاد، “ذاهبون إلى التصعيد في الفترة المقبلة، وبحال لم يتم تنفيذ مطالبنا سنناقش الخطة ب وعندها يبنى على الشيء مقتضاه”.

وختم فياض بالقول، “أطلب من الدولة ورئيس الحكومة ووزيري النقل والداخلية منح السائقين مساعدة تنكة بنزين لكل سائق وتوقيف السوريين عن العمل وتطبيق القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى