أخبار محلية

فرنجية ينطلق من هذا الرقم

لا يزال حزب الله عند موقفه الداعم لترشيح فرنجية حتى لو لم يعلن ذلك رسميا، ولا تراجع عن ذلك، بدليل عدم وجود خطة «باء». ووفقا لاجواء الحزب، فان معركة الترشيح مستمرة وهي ليست مستحيلة، وهو ينطلق حتى الآن من 55 نائبا، وهو رقم ليس بسيطا، والعمل جار على اقناع القوى السياسية بهذا الترشيح والرهان على الوقت. طبعا الظروف ليست سهلة، ولكن على القوى السياسية اللبنانية ان تعود الى الحوار للوصول الى تفاهمات، خصوصا ان نتائج اللقاء الخماسي في باريس كانت واضحة لجهة دعوة اللبنانيين للتوصل الى تفاهم، اي ثمة اقرار بعدم امكانية فرض اي مرشح من الخارج. فماذا ينتظر البعض؟

قال مصدر إستشاري بارز “إن التوتر المتصاعد يوماً بعد يوم في العلاقة بين “التيار الوطني الحر” و”حزب الله” سببه الأساسي تنامي حظوظ رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، وإتساع رقعة إتصالاته الذي يرعاها كل من الرئيس نبيه بري وقيادة حزب الله لإقتناعهما بأن فرنجية هو المرشح الوحيد الذي يحظى بإمكانية الوصول من ضمن “الخط”.

وأشار المصدر الى أن حوالى 60 صوتا أصبحوا مؤكدين لإنتخاب فرنجية وان المشكلة اليوم تبقى في تأمين نصاب الجلسة، وهو الأمر الذي يتم العمل على تحقيقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى