أخبار محلية

الأمور متفجّرة وإلى فوضى… وحلّ وحيد للأزمة!

أكّد النائب فادي كرم, أن “المشهد السياسي دخل في مرحلة الفوضى وهذا الأمر مؤسف جداً, وعلى الشعب اللبناني والأفرقاء السياسيين تحديد المرض الأساسي أو المشكلة الأساسية التي تفجّر هذا الوضع”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال: “كل ما نشهده من مشاكل يومية, هي عوارض للمرض الأساسي ألا وهو أن حزب الله وضعنا في محور الممانعة, وفصلنا عن الدول التي بامكانها ان تساعد لبنان, وعن العلاقات الطبيعية للبنان, الأمور ستبقى متفجّرة, وسنتّجه من فوضى إلى فوضى ومآسي ومعاناة ولن تحلّ الأزمة إلا عندما تنتهي هذه المسألة”.

وأضاف, “ما رأيناه في طرابلس أمر طبيعي, وهذا سنراه في كل مناطق لبنان, الشعب يعيش معاناة ومآسي حقيقية, فما يحدث هو تعبير عن غضبه ورفضه للواقع وفي كل مرّة ستتفجّر بمكان ما”.

وشدّد على أنه “يجب مطالبة المجموعة الحاكمة في لبنان بأن تفرض اليوم قبل الغد بانتخاب رئيس جمهورية لإعادة إنتظام مؤسسات الدولة اللبنانية, وعلى الشعب مطالبة حزب الله بالتخلي عن محور الممانعة, والإبتعاد عن المشاريع المنطلقة من النظام في إيران وإعادة لبنان إلى تموضعه الحقيقي والطبيعي”.

وتوقّع كرم, أن “نشهد تفلّت أمني في الشارع خلال التحركات, بحيث دخلنا بفوضى, والمؤسف أنه في الفوضى لا يمكن لأحد أن يتوقّع ما يحدث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى