أخبار محلية

٥٨ نائب مسيحي من أصل ٦٤ ضد فرنجية

 

lebabesedaily

وصف خبير انتخابي بعض التقارير الصحفية التي تُوحي بأنّ الوزير السابق سليمان فرنجية سيحظى بدعم نيابي مسيحي في معركته الرئاسية يوازي حجم خصومه من “القوّات” و”الوطني الحر” بأنّها تقارير مسيّسة غير موضوعية. ويُفنّد الخبير توزّع النوّاب المسيحيين على القوى السياسية ليؤكّد عدم صحّة تلك التقارير، فيُقسّمهم إلى قسمين.

القسم الاول، نوّاب جاهروا برفضهم انتخاب مرشّح حزب الله أو أيّ مرشّح ينتمي لفريق الممانعة، ويبلغ مجموعهم ٣٩ نائباً: ١٩ نائباً مسيحياً في تكتل الجمهورية القوية، ٤ نوّاب في كتلة الكتائب، نائبان في كتلة تجدد، نائبان في كتلة اللقاء الديمقراطي والنواب ميشال ضاهر، سجيع عطية، نجاة عون، بولا يعقوبيان، سينتيا زرازير، غسان السكاف، ميشال الدويهي، ملحم خلف، نعمة افرام، جميل عبود، شربل مسعد، الياس جرادي.

القسم الثاني، التيار الوطني الحر وحلفاءه الذين يلتزمون بخياراته السياسية، ويبلغ مجموعهم ١٩ نائباً: ١٧ نائباً في تكتل لبنان القوي ونائبان في حزب الطاشناق.

أمّا مؤيّدو فرنجية فيبلغ عددهم ٦ نوّاب فقط، وهم: طوني فرنجية، وليم طوق، فريد الخازن، ميشال المر، ميشال موسى وجورج بوشكيان.

ويُضيف الخبير بأنّ نيابة بوشكيان وموسى لم تكن لتتحقّقا لولا لوائح الثنائي الشيعي الذي أمّن لهما الحواصل والفوز، ما يعني أنّ التأييد النيابي المسيحي لفرنجية لا يبلغ كامل عدد أصابع اليد الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى