أخبار دولية

بالصورة:..عضو بالاتحاد الكويتي: شقوا جيبي وسرقوا نقودي اثناء مراسم تنظيم “خليجي 25”

صحيفة جريدتكم

تحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالعزيز السمحان، عن سوء تنظيم المصاحب لمراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة بالعراق.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم لـ”جريدتكم”، “شقوا جيب دشداشتي (جلبابي) بموس (آلة حادة)”، وباقوا “بوكي” (سرقوا محفظتي).”
وأبدى اندهاشه من “التدافع والتزاحم والسرقات” رغم انتشار قوات الشرطة العراقية.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد اشتكى مما وصفه “سوء تنظيم” في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة بالعراق، الجمعة، بعد أن أثير جدل حول تدافع في منطقة كبار الشخصيات “VIP”.

وأكد الاتحاد أن فهد ناصر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وممثل الأمير الكويتي الذي قدم لحضور البطولة انسحب مع الوفد المرافق له، وفقا لـ”بيان”.
وأعرب الاتحاد الكويتي لكرة القدم “عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل سمو أمير البلاد”.

وحسب البيان فإن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم “أبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية”.

وأكد الاتحاد أنه “حفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعما للإخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت سيستمر في المشاركة بفعاليات البطولة مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة”.

وأشار الاتحاد إلى أن رئيس والوفد المرافق “سيتابع أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم”.

وطمأن البيان “الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي المتواجد حاليا في مدينة البصرة”.

ولم يذكر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تفاصيل ما حدث، لكن بعض النشطاء تداولوا مقطع فيديو يظهر “التدافع” في منطقة كبار الشخصيات.
ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي التي تعد بطولة لم الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة، بغداد، عام 1979.

ونقلت صحيفة “جريدتكم” الكويتية” أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين، قوله: “غادرنا المكان لأن ما نقدر نكون موجودين وممثل سمو الأمير ما دخل الملعب”.
وحضر حفل الافتتاح كل من رؤساء الاتحادات القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة آل ثاني، والفلسطيني، جبريل الرجوب، والبحريني، الشيخ علي بن خليفة، وشخصيات رياضية أخرى من دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى