منوّعات

الفوائد الصحية للمارسة الجنسية

الخبر السار هو أن الجنس يوفر الكثير من الفوائد الصحية بخلاف فقدان السعرات الحرارية. ومع ذلك ، إليك بعض الأفكار من أحدث الأبحاث حول عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء ممارسة الجنس.

أبحاث حول الجنس والسعرات الحرارية

وجدت الأبحاث أن الرجال يحرقون ما معدله 101 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس ، أو حوالي 4.2 سعرة حرارية يتم حرقها في الدقيقة. تحرق النساء ما معدله 69 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس ، أو حوالي 3.2 في الدقيقة.هذه النتائج مأخوذة من دراسة صغيرة أجريت عام 2013 قارنت حرق السعرات الحرارية للأزواج من الجنسين الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين عاشوا 25 دقيقة من ممارسة الجنس مقابل الجري على جهاز المشي لمدة 30 دقيقة.وجد الباحثون أنه خلال جلسة النشاط الجنسي المتوسطة – التي تُعرَّف بالمداعبة والجماع والنشوة – يحرق الرجال على الاقل 101 سعرة حرارية ، والنساء يحرقن 69.1 سعرة حرارية.“هناك نوع من إنفاق الطاقة [أثناء ممارسة الجنس] لكنه ليس بهذا الحجم” ،

نسبة الحرق بين الرجال والنساء اثناء الممارسة الجنسية

لاحظ الباحثون أن الرجال حرقوا 4.2 سعرة حرارية في الدقيقة مقارنة بـ 3.1 سعرة حرارية في الدقيقة للنساء. كان هذا أقل بكثير مما كان عليه الحال عندما مارس نفس المشاركين التمارين على جهاز الجري – حيث حرق الرجال 9.2 سعرة حرارية / دقيقة وحرق النساء 7.1 سعرات حرارية / دقيقة – أكثر من ضعف ما يمارسه الجنس. خلصت مراجعة أخرى لعام 2013 إلى نتائج مماثلة – قد يحرق رجل في الثلاثينيات من عمره 21 سعرًا حراريًا فقط أثناء الجماع إذا مارس الجنس لمدة ست دقائق.خمس إلى ست دقائق هي عبارة عن متوسط ​​مدة الجماع – لا تشمل المداعبة. وبالطبع ، فإن إنفاق السعرات الحرارية أمر فردي ، مما يعني أنك قد تحرق سعرات حرارية أكثر أو أقل قليلاً من هؤلاء المشاركين في الدراسة.

كيفية حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس

دعنا نشرح ما هو واضح ، أولاً: من المحتمل أن يقوم كل من هو في القمة بمعظم الحركة ومن المرجح أن يبذل المزيد من الطاقة ، مما يعني أنه سيحرق المزيد من السعرات الحرارية. لذا ، إذا كنت تتطلع إلى حرق عدد اكبر من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس ، فتولى زمام الأمور واكتسب الصدارة ، أو قوما بالتناوب أنت وشريكك حتى تستفيدا كلاكما. ان خروج العرق هو مؤشر جيد على أنك تقوم بعمل جيد.

افضل الطرق يمكن للرجال أن يستمروا بها لفترة أطول أثناء ممارسة الجنس

يمكنك أيضًا جعل الجلسة الجنسية تدوم لفترة أطول على أمل حرق المزيد من السعرات الحرارية ، لكن قول ذلك أسهل من فعله.بالنسبة للوظائف المختلفة ، “سيكون من الصعب للغاية على الناس تغيير الجنس بطريقة جوهرية بحيث تكون معادلة للتمرين” أن “هناك أوضاع جنسية لا نهاية لها ، ونوصي بأن يختار الناس تلك التي تكون ممتعة لهم ولشريكهم ، وليس تلك التي ستحرق خمسة أو عشرة سعرات حرارية إضافية”.

نصيحة عامة للمارسة جنسية صحية

​​يمكن أن تؤدي التمارين نفسها إلى تعزيز الإثارة. يمكنك ممارسة الرياضة مع شريكك قبل ممارسة الجنس كنوع من المداعبة الحقيقية لحرق السعرات الحرارية ، ثم التركيز على مجرد الاستمتاع بالجنس.

الفوائد الصحية للجنس

هناك العديد من الفوائد الصحية للجنس بخلاف حرق السعرات الحرارية. – فوائد صحية رئيسية للجنس – ومقدار الجنس الصحي – إذا كنت تشعر بخيبة أمل لأن الجنس لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية كما كنت تأمل ، فضع في اعتبارك أن الحياة الجنسية الصحية يمكن أن تجلب العديد من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية.تشمل الفوائد الأخرى للجنس ما يلي:يقلل من التوتر والقلقيعزز المزاج والثقة بالنفسيزيد من الرغبة الجنسية ، أو الدافع الجنسييحسن النوميخفض ضغط الدميقوي المناعةيخفف الألم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال يقوي عضلات قاع الحوض عند النساء

ملخص عن حرق السعرات الحرارية اثناء الجنس ( ملخص موجز من علوم عن الجنس الصحي)

بشكل عام ، وجدت الأبحاث أن الجنس يمكن أن يكون معادلاً للتمارين الخفيفة إلى المعتدلة.أظهرت إحدى الدراسات أن الرجال حرقوا حوالي 101 سعرة حرارية أثناء ممارسة الجنس ، أو 4.2 سعرة حرارية في الدقيقة. حرقت النساء حوالي 69 سعرًا حراريًا أثناء ممارسة الجنس ، أو 3.1 سعرًا حراريًا في الدقيقة.لحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس ، كن على القمة وحاول الاستمرار لفترة أطول. من الجيد أيضًا ممارسة الرياضة قبل ممارسة الجنس ، لأنك ستزيد من الإثارة وتحرق سعرات حرارية أكثر بشكل إجمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى